تعريف النقره

ما هى النقره وكيف يتم احسابها فعليا ؟
في الإعلانات القياسية على الشبكة الإعلانية، يتم احتساب النقرة عندما ينقر المستخدم على الإعلان.

وفي وحدة الوصلات، يتم احتساب النقرة عندما ينقر المستخدم على الإعلان في صفحة الإعلانات، بعد تحديد رابط في وحدة الوصلات.
ما هى النقره وكيف يتم احسابها فعليا ؟
ما هى النقره وكيف يتم احسابها فعليا ؟

تكلفة النقرة


تكلفة النقرة (CPC) هي المبلغ الذي تحصل عليه في كل مرة ينقر فيها مستخدم على إعلانك. ويُحدد المعلن تكلفة النقرة لكل إعلان؛ حيث قد يرغب بعض المعلنين في دفع مبلغ أكبر مما يدفعه الآخرون لكل نقرة، وهذا يتوقف على طبيعة ما يعلنون عنه.

طلب الإعلان


يتم حساب طلب إعلان في كل مرة يطلب فيها موقعك عرض الإعلانات. وتمثل عدد الوحدات الإعلانية google Adsenseالتي طلبت إعلانات (لإعلانات الشبكة الإعلانية) أو طلبات بحث (للإعلانات على شبكة البحث). ونعمل على إعداد تقرير بطلب الإعلان في كل مرة يتم فيها إرسال الطلب، حتى في حالة عدم إرجاع أي إعلانات وعرض إعلانات بديلة بدلاً من ذلك.

طلب البحث


يتم احتساب طلب بحث في تقاريرك في كل مرة تتم فيها مطالبة نظامنا بعرض وحدة إعلانية google Adsense. وسيتم احتساب طلب بحث في كل مرة تطالب فيها وحدة إعلانية في موقعك بعرض الإعلانات، سواء تم عرض الإعلانات المستهدفة أم لا.

مرات الظهور


يتم احتساب مرة ظهور لكل طلب إعلان يؤدي إلى عرض إعلان واحد على الأقل على الموقع. وهي عبارة عن عدد الوحدات الإعلانية (للإعلانات على الشبكة الإعلانية) أو طلبات البحث (للإعلانات على شبكة البحث) التي عرضت إعلانات google Adsense .

مرات ظهور الإعلان


يتم تسجيل مرة ظهور للإعلان في كل مرة يتم فيها عرض إعلان google Adsenseفردي على موقعك على الويب. وسوف تعرض أشكال الإعلانات المختلفة أعدادًا مختلفة من الإعلانات؛ على سبيل المثال، في كل مرة يظهر فيها بانر عمودي على موقعك، ستشاهد مرتي ظهور للإعلان في تقاريرك. إضافة إلى ذلك، يُرجى العلم بأن عدد الإعلانات في أي وحدة إعلانية يمكن أن يختلف حسب ما إذا كانت الوحدة الإعلانية تعرض إعلانات نصية قياسية أو إعلانات نصية موسَّعة أو إعلانات مصوّرة.

معدل عرض الإعلانات


النسبة المئوية لمرات إرجاع طلب إعلان فيديو وبدء عرضه.

مرات ظهور الإعلان / طلبات الإعلان

نسبة النقر إلى الظهور

نسبة النقر إلى الظهور هي النسبة المئوية لمرات الظهور التي أدت إلى نقرة.

CTR = Clicks / Impressions

نوع عرض السعر


نوع عرض السعر هو الطريقة التي يقدم بها المعلنون عروض الأسعار في المزاد للحصول على المساحة الإعلانية.

تكلفة النقرة
التكلفة لكل ألف ظهور
التكلفة لكل ألف ظهور للعرض النشط‬ (CPM للعرض النشط)
تكلفة المشاركة

نسبة النقر إلى الظهور للإعلان


بالنسبة للإعلانات القياسية، فإن نسبة النقر إلى الظهور (CTR) لإعلانك هي عدد مرات النقر على الإعلان google Adsenseمقسومًا على عدد مرات ظهور الإعلان الفردي.

نسبة النقر إلى الظهور للإعلان = عدد النقرات / عدد مرات ظهور الإعلان

على سبيل المثال، إذا تلقى إعلانك 5 نقرات من أصل 1000 مرة ظهور للإعلان، فستكون نسبة النقر إلى الظهور 0.5.

بالنسبة لوحدات الوصلات، فإنها تكون عدد مرات النقر على الإعلان مقسومًا على عدد مرات الظهور لصفحة الإعلانات التي تظهر عند النقر على وحدة وصلات.

انواع الإعلان


توفر Google خيارات عديدة مختلفة لمجموعات متنوعة من الإعلانات التي قد تظهر على صفحاتك وفي تقاريرك.

إليك ما قد تشاهده:
النص (يتضمن الإعلانات النصية التي تم عرضها بتنسيق نمط المجلات الذي "يشبه الإعلان الصوري")
الصورة
الوسائط المتعددة التفاعلية
الفلاش
الفيديو
الصورة المتحركة
الصوت
وحدات الوصلات
ويمكنك اختيار نوع الإعلان الذي ترغب في عرضه عند إنشاء وحدة إعلانية أو تعديلها بالإضافة إلى تعيين تفضيلات نوع الإعلان الافتراضية‬ لحسابك. مزيد من المعلومات

نوع الاستهداف


هى الطريقة التي استخدمها المعلن لاستهداف موقعك على الويب بإعلاناته. يوفر AdSense أنواع الاستهداف التالية:

استهداف المحتوى، بالاستناد إلى الكلمات الرئيسية
استهداف المواضع، بالاستناد إلى عنوان URL لموقعك
إعلان يستهدف الاهتمامات، يستهدف مستخدمين محددين في موقعك بالاستناد إلى معرّف ملف تعريف الارتباط.

لمعرفه المزيد عن تكلفه والعائد لكل ألف ظهور للاعلان وكيف تحتسب أضغط هنا


By