اولا : العائد لكل الف ظهور
العائد لكل ألف ظهوريمثل بالظبط ما هى الأرباح المقدَّرة التي تتجمع لكل ألف مرة ظهور تتلقاها على موقعك. لا يمثل العائد لكل ألف ظهور أرباحك الفعلية؛ وإنما يتم احتسابه بقسمة أرباحك المقدّرة على عدد مرات مشاهدة الصفحة أو مرات الظهور أو طلبات البحث التي تلقيتها، ثم ضرب الناتج في 1000.
وتحتسب صيغه الارباح حسب كل الف ظهور على الصفحه كما فى المثال التالى
كيفيه أحتساب العائد لكل الف ظهور للاعلان ؟ |
العائد لكل ألف ظهور = (الأرباح المقدّرة / عدد مرات مشاهدة الصفحة) * 1000
مثلا , إذا كان الربح المقدّر من 25 مرة مشاهدة للصفحة يساوي 0.15 دولار، فسيعادل العائد لكل ألف ظهور (0.15 دولار / 25) * 1000، أو 6.00 دولارات.
إذا كان الربح المقدّر من 45,000 مرة ظهور للإعلان يساوي 180 دولارًا، فسيعادل العائد لكل ألف ظهور (180 دولار / 45,000) * 1000، أو 4.00 دولارات.
العائد لكل ألف ظهور عبارة عن رقم يُستخدم في البرامج الإعلانية، وقد يكون مفيدًا عند مقارنة العائدات عبر قنوات مختلفة.
كيفيه أحتساب العائد لكل الف ظهور للاعلان ؟ |
ثانيا : العائد لكل الف ظهور لطلب الاعلان فعليا
يتم احتساب العائد لكل ألف ظهور لطلب الإعلان بقسمة أرباحك المقدّرة على عدد طلبات الإعلان التي قدمتها، ثم ضرب الناتج في 1000.
العائد لكل ألف ظهور لطلب الإعلان = (الأرباح المقدّرة / عدد طلبات الإعلان) * 1000
على سبيل المثال، إذا كان الربح المقدّر من 15,000 طلب إعلان يساوي 60 دولارًا (أو ما يعادله بالعملة المحلية)، فسيعادل العائد لكل ألف ظهور لطلب الإعلان (60 دولارًا (أو ما يعادله بالعملة المحلية) / 15,000) × 1000، أو 4.00 دولارات (أو ما يعادلها بالعملة المحلية).
ثالثا : العائد لكل الف ظهور لطلب البحث
يتم احتساب العائد لكل ألف ظهور لطلب البحث بقسمة أرباحك المقدّرة على عدد طلبات البحث التي تم إدخالها، ثم ضرب الناتج في 1000.
العائد لكل ألف ظهور لطلب البحث = (الأرباح المقدّرة / عدد طلبات البحث) * 1000
على سبيل المثال، إذا كان الربح المقدّر من 15,000 طلب بحث يساوي 60 دولارًا، فسيعادل العائد لكل ألف ظهور لطلب البحث (60 دولارًا / 15,000) * 1000، أو 4.00 دولارات.
رابعا : العائد لكل الف ظهور لللإعلان
يتم حساب العائد لكل ألف ظهور (RPM) عن طريق قسمة الأرباح المقدرة على عدد مرات الظهور للإعلان التي حصلت عليها، ثم ضرب النتائج في 100.
العائد لكل ألف ظهور للإعلان = ( الأرباح المقدرة/ عدد مرات الظهور) × 1000
إذا كان الربح المقدّر من 45000 مرة ظهور للإعلان يساوي 180 دولارًا أمريكيًا (أو ما يعادل هذا المبلغ بالعملة المحلية)، فسيعادل العائد لكل ألف ظهور للإعلان (180 دولارًا أمريكيًا (أو ما يعادل هذا المبلغ بالعملة المحلية) / 45000) × 1000، أو 4.00 دولار أمريكي (أو ما يعادل هذا المبلغ بالعملة المحلية).
خامسا : العائد لكل ألف ظهور لمرات ظهور الاعلان
العائد لكل ألف ظهور لمرات الظهور هو متوسط الأرباح لكل ألف ظهور.
Impression RPM = (Estimated earnings / Impressions) * 1000
CPI/ Cost Per Impression - CPM/ Cost Per Mille:: هي طريقة لحساب تكلفة الإعلانات في الحملات الإعلانية الأونلاين، حيث يتم حساب التكلفة لكل ألف ظهور للإعلان ... ROI/ Return On Investment: هي نسبة العائد من الإستثمار، وهي النسبة بين الأرباح ...
سادسا : العائد/ألف ظهور للصفحة
يتم احتساب العائد لكل ألف ظهور للصفحة بقسمة أرباحك المقدّرة على عدد مرات مشاهدة الصفحة الذي تلقيته، ثم ضرب الناتج في 1000.
العائد لكل ألف ظهور للصفحة = (الأرباح المقدّرة / عدد مرات مشاهدة الصفحة) * 1000
على سبيل المثال، إذا كان الربح المقدّر من 25 مرة مشاهدة للصفحة يساوي 0.15 دولار، فستعادل التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور (0.15 دولار / 25) * 1000، أو 6.00 دولارات.
لمزيد من المعلومات عن كيفيه أنشاء حساب جوجل ادسنس خطوه بخطوه للمبتدئين أضغط هنا