السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا بكم في مدونة المحترف للمعلوميات

إن كانت لديك سرعة صبيب الانترنت قوية وتجد أن متصفح المواقع أوتحميل الملفات عندك ضعيف يمكن أن يكون من اتصال الويفي أو الوتر وفي الاخير يمكن أن يكون من الحاسوب الخاص بك أو هاتفك إن كنت تتصل به حتى تتبع المشكل, وأول شئ يجب أن تتأكد منه هو أنا المشكل من حاسوبك وهذا بمراقبة طرق استهلاك برامج حاسوبك لصبيب الانترنت.

السؤال الوحيد هو كيف يمكنني معرفة ومراقبة استهلاك صبيب الانترنت في حاسوبي او هاتف اندرويد ?

في هذه التدوينة إن شاء الله  سنتعرف على كيفية إكتشاف البرامج والتطبيقات المخفية التي تستهلك سرعة صبيب الأنترنت على الكمبيوتر و الاندرويد 

حيث تمكنك من مراقبة استخدام الانترنت على نظام التشغيل ويندوز و أندرويد, حتى تتمكن من معرفة مدى استخدام عرض النطاق الترددي الخاص بالانترنت لديك في أي وقت وكذلك معرفة البرامج الخفية في جهازك والتى تأخد نسبة كبيرة من الانترنت لديك.



كيفية معرفة البرامج التي تستهلك كثيرا سرعة الانترنت على الكمبيوتر

برنامج Glasswire هو برنامج مجاني لديه خدمات مدفوعة ما يهمنا هو خدماته المجانية حيث عبره يمكنك مراقبة البرامج الخفية والتي تستهلك صبيب سرعة النت لديك. وكذلك يمكنك رصد جميع البرامج التي تعمل إتصال في الوقت الذي تتصفح فيه ومعرفة مواقعها ومعرفة عناوين IP الخاصة بها وايضا يمكنك رصد المتواجدون معك على شبكة الويفي الخاصة بك أو شبكة داخلية.

يمكنك تحميل النسخة المجانية من موقعها الرسمي : Glasswire


كيفية معرفة التطبيقات التي تستهلك كثيرا سرعة الانترنت على الاندرويد

خاصة هناك العديد من لديهم اشتراك شهري محدود للانترنت غالبا يجد ان اشتراكه قد نفد فهذا راجع لبعض التطبيقات الخفية التي تستغل صبيب الانترنت لديك وحتى يمكنك رصدها عليك تحميل تطبيق اسمه Internet Speed Meter Lite حيث يعرض عليك سرعة النت في شريط حالة ويظهر كمية البياتات المستخدمة في لوحة الاخطار وهذا يساعدك على مراقبة شبكة إتصال في أي وقت أثناء استخدام الجهاز ويعطيك إحصائيات منفصلة عن شبكة واي فاي بك وبيانات حركة مرور بك لمدة 30 يوما الماضية.

يمكنك تحميل النسخة المجانية من متجر جوجل بلاي : Internet Speed Meter Lite 


الى هنا نكون قد انتهينا من هذه التدوينة أتمنى ان ينال اعجابكم

المرجو تقييم البرنامج وإعطائنا أرائكم , ولا تنسى مشاركته مع أصدقائك 

لا تنسو الاشتراك بالقناة ليصلكم كل الجديد 

اذن اراكم في الحلقة القادمة ومع درس جديد إن شاء الله 

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
By