اقتربت شركة آبل من غلق اتفاقية تعاقد مع شركتين من كبرى شركات التسجيلات الصوتية (شركة ورنر للموسيقى ، مجموعة يونيفرسال للموسيقى) خلال الأسبوع القادم، لخدمة بث الموسيقى التابعة لها iRadio اعتمادا على تقرير سي ان اي تي، خدمة آبل الجديدة ستكون مشابهة لباندورا ولن توفر خدمة الاستماع عند الطلب. كما ستعرض بعض الميزات الفريدة بما فيها القدرة للرجوع إلى بداية الأغنية.

آيتونز:

كما نوه التقرير أن خدمة البث الجديدة سوف تكون متصلة بآيتونز وسوف تكون متاحة في أجهزة الهاتف، الخدمة سوف تسمح للمستمعين بشراء الأعاني التي يستمعون لها عبر الخدمة من خلال متجر أيتونز كما ستخلل الأعاني مجموعة من الإعلانات الصوتية والتي من خلالها تستطيع آبل وشركات التسجيل ربح العوائد. سي ان اي تي خصصت شخصين متمرسين في التفاوض للتبليغ عن آخر التطورات.
كما يخبر التقرير أن آبل أخبرت شركات التسجيل أن الخدمة ستبدا في الصيف حيث سيتم عرضها مبدئياً في الولايات المتحدة الأمريكية ومجموعة من المناطق الأخرى منها المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وأستراليا واليابان.
وفي تقرير مسبقا ذكر أن آبل كانت تدفع لشركات التسجيل نصف ما كانت باندورا تدفع لهم، ٦ سنت لكل ١٠٠ أغنية،  لكل تراك يتم بثه بصورة دورية، ولكن في التقرير الجديد تم توضيح أن العقد كان جيداً حيث أن شركات التسجيل كانت تربح العوائد من خلال الإعلانات ومن خلال مبيعات المسارات عبر آيتونز.

المصدر: [NDTV]
By