التدوين شيء جميل، حيث يسمح لك بمشاركة المعلومات مع الآخرين ويحول قناة شغفك إلى متعة، وإبداع في الآخراج، ولكن ايجاد جمهور قد يكون صعباً نوعا ما.
لماذا؟ يوجد مئات المدونات والتي تتحدثت تقريبا عن كل المواضيع المهمة في الوقت الحالي، وقد يظهر لك أنه من الصعب أن تفصل نفسك عن بقية المدونين ولكن لا تقلق حيث أنه من الممكن أن تكون مميز عن الآخرين، كل ما تحتاجه هو مجموعة من التعديلات في طريقة التدوين.
كيف يمكنك جعل مدونتك تتميز عن الآخرين؟ جرب هذه الطرق السهلة والسريعة وتأكد أنك سوف تترك أثراً في نفوس جمهورك يدوم طويلاً.

أنشئ هوية مميزة:

نعم يوجد الملايين من المدونات في شبكة الإنترت. ولكن هذا لا يعني أنك لا تمتلك شيء فريد لمشاركته. إحدى الطرق التي تمكنك من إبراز مدونتك سريعا هو إنشاء هوية مميزة تبدا من خلال تحديدك للطريقة المثالية لجعل مدونتك فريدة من نوعها.
ما هي وجهتك؟ هل هناك مواضيع معينة تحب الكتابة عنها؟ هل لديك معلومات جديدة تشاركها مع القراء؟ عرف هوية مدونتك ثم ابدأ بترجمة ذلك في كل منشور سوف تقوم بنشره في المدونة. اكتشافك للطريقة التي تجعل مدونتك تعبر عنك سوف يجعلك مختلف كلياً عن بقية المدونين.

حاول أن تجد وقت أو جدول زمني معين لنشر تدويناتك وتقيد به:

طريقة واحدة تجعل المدونة تفقد قراءها؟ أما التدوينات النادرة أو المتفرقة، أو الكثير من التدوين خلال الأسبوع. لا تربك قراءك بالتدوين كل يوم لأنهم سوف يفقدون الاهتمام بما تقدمه. وفي الجهة المقابلة لا تريد أن تقوم بنشر تدوينة كل أسبوعين أو ثلاثة كون المحتوى الجديد يجعل القراء يعودون مرة أخرى لمدونتك.
مع النسبة الكبيرة من المدونات الموجودة تحتاج أن تقوم بعمل جدول زمني لنشر تدويناتك، هذا بدوره يجعل القراء يعرفون متى سوف تقوم بنشر التدوينات الجديدة والعودة لها بشكل دوري.

يجب أن لا يكون تخطيطك للمدونة معقداً:

لتجعل مدونتك تتميز حاول دائما أن يكون المخطط الذي تتبعه في كتابة التدوينة بسيطاً وليس ومعقداً حيث يكون صديق للمستخدم. تأكد أن كل المحتوى قابل وبسهولة للقراءة، الصورة واضحة وبمقاسات مناسبة، والموقع ليس معقداً أثناء عملية التصفح بداخله، لا تعطي الزوار أسباب تجعلهم لا يعودون مرة أخرى إلى مدونتك. مرة أخرى لتجعل مدونتك تبرز بشكل سريع يجب أن تمتلك مدونتك مخطط بسيط وليس معقداً.

كتابة عنوان يجذب الإنتباه:

عنوان التدوينة مهم جداً، كونه يظهر في بداية الصفحة وهو الذي يعطي  التدوينة هويتها أو حتى صورة أو شعار. عنوانك هو الذي سيترك انطباع لدى القراء من البداية، لذلك يجب أن يكون العنوان مثاليا ويلاحظ بمجرد أن تحط الأنظار عليه.

امتلك شخصية:


آخر نصيحة يمكنني توجيهها لكل من اطلع وسيطلع على هذه التدوينة هو أن تجعل التدوينة شخصية، وهي طريقة فعالة تفصلك عن بقية المدونين من خلال اظهارك لشخصية بتدويناتك، قم بإضافة صور، قصص شخصية، ولمسات فردية أخرى أثناء كتابة التدوينة، وهي خطوة مهمة في جعل مدونتك تبرز سريعا وتتميز بين المدونات الأخرى.


لا تنسوا المشاركة والتعليق ..

By