الفرق بين الهكر الاخلاقي و الغير اخلاقي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
اليوم سنتكلم عن امر لطالما حير الناس، وهو الفرق بين الهكر الاخلاقي والهكر الغير اخلاقي.
كثرت في عصرنا مسطلح الهكر وصبحت الكثير من المنتديات والمواقع تتحدث عنه وأساليبه في سرقة الحسابات واختراق الاجهزة، وبمنطلق ان كلمة هاكر تعني بالعربية الاختراق اصبح الناس يضنون أن كل من يدعى بالهكر فهو لص يسعى للسرقة او التجسس وهذا الفهوم خاطئ تماما، اذ انه يوجد ثلاثة انواع من الهكرز.

1-تعريف الهكرز الخلاقيين

هم اشخاص ينتمون الى الهكرز لانهم لديهم القدرة على ايجاد الثغرات الالكترونية في المواقع الا انهم لايقومون باختراق تلك المواقع لاجل سرقتها بل بالعكس تماما يبحثون عن الثغرات لاصلاحها و التبليغ عنها لكي لا يتم سرقت او تعطيل تلك المواقع، الخلاصة ان الهكرز الاخلاقيين يعملون لصالح البشرية.

2-تعريف الهكرز الغير اخلاقيين 

هم النوع الثاني من الهكرز ويدعون ايضا بالكراكرز وقد اطلق عليهم هذا الاسم للتفريق بينهم وبين الهكرز الاخلاقيين وهذا النوع خطر جدا اذ انهم يستغلون هذه الثغرات في اختراق مواقع شراء كبيرة وبنوك وسرقتها لاستفادة شخصية وهم مستعدون لشن هجومات الكترونية على اي موقع بمجرد رفض اصحاب الموقع لتسديد فدية طلبوها و بالتالي الحاق اضرار مادية بالموقع تكبده خسائر مالية ضخمة.

اما النوع الثالث فيقوم باختراق المواقع بهدف المتعة وعرض قدراته.

3-القاسم المشترك بينهم

والسؤال المطروح لماذا كلهم ينتمون الى الهكرز، والاجابة عن هذا السؤال بسيطة لان كل نوع منهم لديه القدرة على ايجاد الثغرات واختراق المواقع لكن لكل واحد هدف مختلف عن الاخر.

هكذا نكون قد وصلنا الى نهاية هذا الدرس نرجوا ان ينال اعجابكم.
لاتنسوا مشاركة الدرس مع اصدقائكم ليستفيد الجميع.
لاتنسوا الاشتراك في قناتنا وعمل لايك لصفحتنا على الفايسبوك ومتابعتنا لتبقوا على اتصال بجديدنا.
تحياتي من مدونة نجوم المعلوميات.

موضوعات اخرى قد تهمك: كيف تحمي نفسك من الاختراق
                                    كيفية تصغير حجم الفيديو 2016



By