سيغادر هذا الخميس أوّل فوج من الحجّاج أرض الوطن باتجاه البقاع المقدسة من مطار هواري بومدين الدولي بالجزائر العاصمة لأداء مناسك الركن الخامس من أركان الإسلام.
 ويضم الفوج الأول أكثر من 260 حاجا على أن يتواصل نقل الحجاج على متن 104 رحلة مبرمجة منها 64 رحلة تضمنها الخطوط الجويّة الجزائرية.في هذا الصدد، اتخذ الديوان الوطني للحج والعمرة إجراءات جديدة هذه السّنة لتحقيق حج الكرامة وتوفير كل ما يلزم الحجاج من ضمنها الإسكان الإلكتروني الذي يسمح للحاجّ باختيار غرفته مسبقا التي سيقيم فيها..
وقال مدير البرمجة والدراسات في الديوان الوطني للحج والعمرة سعودي رشيد أنّ الدّيوان قام بفرض دفترشروط على أساسه تم تحديد الوكالات السياحية المعنية بنقل وإيواء الحجاج والتي قدّر عددها بـ62  وكالة منها وكالتين عموميتين. .وأضاف ذات المتحدث، أنّ 100 رحلة ستتوجه إلى المدينة المنورة وجدة لنقل الحجّاج الجزائريين موزعة بين شركة الخطوط الجوية الجزائرية ونظيرتها السعودية تم تقسيمها بطريقة تجنّب الحاج تعب التنقل المتكرر بين المدينة وجدة..
من ناحيته، أكّد الدكتور المختص في الأمراض الباطنية خروف أحمد الذي يشارك لأول مرة في الطاقم الطبي للبعثة الطبية المكونة من 115 عضوا على أن مهمتهم السهر على صحة الحجّاج ومرافقتهم في حال تعرّضهم لمشاكل صحيّة.
By