اليوم إن شاء الله سوف أشارك معكم مشكلة تقابل الكثير من الأشخاص خاصة من يستخدمون وسائل الوسائط مثل الفلاشة أو الممورى ألا هى ظهور رسالة the file is too large for the destination file system عند محاولة نسخ او نقل أى ملف لهذة الوسائط.


أولا قبل أن أشرح لكم خطوات حل هذة المشكلة ينبغى توضيح سببها لأن علاج الداء يكمن فى معرفة المسبب ، هذة المشكلة تحدث بسبب أنواع ملفات نظام وسائل التخزين مثل الفلاشة أو المومورى الخ... حيث توجد أكثر من نوع لملفات النظام التى يمكن إستخدامها لحفظ البيانات ومنها:-
  • FAT32
  • NTFS
  • exFAT
وتكمن المشكلة لدينا بأن الفلاشة تكون على نوع exFAT أو FAT32 وهذة الأنواع لا تستقبل ملف واحد يزيد حجمة عن 3 أو 4 جيجا لنفس الملف حيث ينبغى ان يقل كل ملف على حدى عن هذة الأحجاب لكن NTFS يستقبل ملفات تزيد عن 4 جيجا بدون أى مشاكل وهذا إلى جانب بعض الجوانب الأخرى بطبيعة الحال وسوف نقوم بذكر حل هذة المشكلة بطريقة بسيطة إن شاء الله فى الفديو التالى فرجة طيبة.



والحل الثانى لهذة المشكلة بدون عمل فورمات من خلال تحويل نوع ملفات الفلاشة من خلال شاشة الدوس بالخطوات التالية.


  1. فتح شاشة RUN من خلال الضغط على زر ويندوز + زر R فى نفس الوقت.
  2. وبعدها تقوم بكتابة CMD.
  3. سوف تظهر لك الشاشة التالية تقوم فيها بكتابة convert o: /fs:ntfs مع تغيير الحرف باللون الأحمر إلى حرف الفلاشة أو الممورى مع مراعات الكتابة بالحروف الكبيرة وليس الصغيرة كما فعلت أنا فى الصورة.

بعد ذلك تقوم بالضغط على أنتر وتتركة حتى ينتهى كما فى الصورة

وبهذا يمكنك الأن الشروع فى نقل الملفات بدون مشاكل وتكون مشكلة the file is too large for the destination file system عند نسخ الملفات فى الفلاشة قد تم حلها إلى هنا نكون قد إنتهينا إذا كان الشرح قد أفادك فلا تنسى الأطلاع على جديد الحلقات من خلال الأشتراك فى قناة دكتور كمبيوتر ودكتور أندرويد.
By