Citra هو اول محاكي emulator و ايضا debugger لتشغيل العاب Nintendo 3DS على اجهزة الكمبيوتر , العاب تشتغل رغم قلت سرعة FPS لكنها تشتغل حقيقتا .
بعد العديد من المحاولات الفاشلة من طرف 3dmoo و TronDS في محاكات العاب حقيقية على الكمبيوتر و ليس Demo , تمكن اخيرا Citra من تشغيل العاب مثل pokemon x و ايضا pokemon y التي تعرف شهرة عالمية على منصة 3DS .
برنامج Citra اول محاكي لتشغيل العاب Nintendo 3DS على الكمبيوتر
اقراء ايضا
تحميل لعبة Pokemon Go على الموبايل اندرويد و الايفون 2016
تحميل تطبيق Play محاكي PS2 للموبايل اندرويد و الايفون
تحميل محاكي PCSX2 لتشغيل العاب PS2 على الكمبيوتر

البرنامج مصمم بلغة ++C من Bunnei  مقدم على طبق بالمجان و مفتوح المصدر , open source بمعنى انه مسموح و ممكن التعديل على البرنامج دون الالتزام بحقوق الملكية و ان اي مبرمج بامكانه المشاركة في المغامرة .

محاكي Citra  يعمل على نظام ويندوز, لونيكس و ماك  64 Bits بامكانه الان تشغيل عدد من الالعاب الموجودة في الاسواق على عكس نفس البرنامج على انظمة 32 او 84x , الذي لا يزال يعاني من مشاكل تقنية عديدة , لكن العمل مستمر و من الممكن جدا ان يلحق بنسخة 64x .

تشغيل لعبة بوكيمون على سيترا Pokémon X Y

للعلم ان الالعاب التي يمكن محاكاتها هي محدودة جدا و لا ينبغي الحقد على المصمم لان حقوق الملكية تطارد اي مبرمج يريد انشاء و تصميم محاكي , سوف تتطور الاوضاع تدريجا و من ثم يتمكن اصلاح و تحسين المحاكي ليعمل مع جميع الالعاب مثل ما حصل مع محاكي GBA الذي هو حاليا بامكانه تشغيل اي لعبة GBA على الكمبيوتر و بسرعة 60 FPS .

اقراء ايضا
تعلم البرمجة بلغة C للمبتدئين : 1 مقدمة و شرح المفاهيم الاولية
تشغيل العاب ps3 على الكمبيوتر محاكي RPCS3

بامكانك الاطلاع على جميع الالعاب التي يمكن تشغيلها على الحاسوب في المحاكي من هذا الرابط playable games list
لتحميل الالعاب 
أفضل المواقع لتحميل ألعاب ISO للكمبيوتر PS2 , PS3, Wii, Xbox, PSP رابط مباشر

المصمم : Bunnei
الحجم : 12 ميجا
تاريخ اخر تحديث : 07/07/2016
اتظمة التشغيل : windows / linux / mac os على 64 bits


By