الشرح الشامل لعمل إعلان ممول على الفيس بوك
الشرح الشامل لعمل إعلان ممول على الفيس بوك


عمل إعلان ممول على الفيس بوك

سنشرح لكن اليوم طريقة عمل إعلان ممول على الفيس بوك وأيضا في الموضوع القادم سوف نشرح كيفية عمل إعلان ممول ب 0.001 على الفيس بوك. 

ما الذي تحتاجه للإعلان على الفيس

للإعلان على الفيس بوك يجب ان تمتلك حساب باي بال مفعل أو فيزا بإسمك. 

كوبونات الفيس بوك

حاليا تم إيقاف نظام الكوبونات على الفيس بوك ولم تعد متاحة.

إقفال الحساب بعد الإعلان

في الحسابات الجديدة قد يتم إقفال الحساب بعد إنشاء أول حملة إعلانية وهذا يحصل كثيرا، ولا يجب ان تخاف على حسابك لأنه يكفي ان ترفق البطاقة الشخصية وسوف يتم إعادة تفعيل الحساب في اقل من 24 ساعة وهكذا تستطيع متابعة حملتك الإعلانية بدون اي مشاكل تذكر.

شاهد طريقة الإعلان على الفيس بوك ب 0.001 للنقرة


كيفية بدء حملة إعلانية ممولة على الفيبس بوك

في البداية نقوم بالدخول لصفحة الإعلان كما هو موضح في الصورة ثم ستظهر لنا العديد من الخيارات :
طريقة فتح صفحة الإعلان
طريقة فتح صفحة الإعلان


خيارات الإعلان المتاحة على الفيس بوك

يتيح لك الفيس بوك العديد من الخيارات التي تناسب الحملة الإعلانية التي تسعى لتمويلها. وفي الصورة سنجد كل الخيارات المتاحة مع شرح لها.

خيارات الإعلان على الفيس بوك
خيارات الإعلان على الفيس بوك


1- الإعلان لمنشور على صحفتك
2- لإعلان لصفحتك على الفيس بوك
3- جلب زوار لموقعك
4- مضاعفة التفاعل في موقعك
5- جلب مشتركين لتطلبقك
6- جلب تفاعل لتطبيق
7- الإعلان على افنت event
8- جلب طلبات لعروضك التجارية على الفيس بوك "يمكنك اضافة عروض من خلال صفحتك على الفيس بوك"
9- جلب مشاهدات لفيديو على الفيس بوك "الخاصية ليست لليوتيوب ولكن للفيديوهات المرفوعة على الفيس بوك مباشرة"
10- جلب مشتركين 
11- تعريف المشتركين بعلامة تجارية


    تهيئة الإعلان والإستهداف في الحملة الإعلانية على الفيس بوك

    بعد اختيار نوع الإعلان الذي تريده عليك ان تبدأ باختيار جميع خصائص الإستهداف التي تريد. ويمكنك اختيار الدول والمجالات التي تناسب إعلانك بالإضافة إلى أوقات عرض الإعلان ويمكنك اختيار الساعة التي يظهر بها الإعلان بالضبط مع اختيار هل سيظهر الإعلان بشكل عادي او سيكون مكثفا بحيث يتم اظهارة بشكل كبير للفئة المستهدفة للحصول على نتائج الحملة بشكل اسرع.
    ويمكنك أيضا اختيار طريقة ظهور الإعلان وكل خصائصه. بحيث يتيح لك الفيس بوك اختيار الإعلان على الهواتف والكمبيوتر وأيضا يمكنك إظهار الإعلان لمستخدمي الأنترنت الواي فاي WIFI فقط . 
    بالإضافة إلى ذلك يمكنك تفعيل ظهور الإعلان على انستجرام ايضا شريطة وجود رابط داخل النص الإعلاني.


    الإعلان والإستهداف في الحملة الإعلانية على الفيس بوك
    الإعلان والإستهداف في الحملة الإعلانية على الفيس بوك

    1- ظهور الإعلان على الهاتف
    2- ظهور الإعلان على انستجرام "يجب أن تضع راطا في نص الإعلان"
    3- الإعلان على الكمبيوتر "إعلان بحجم منشور"
    4- الإعلان في الجانب اليمن للكمبيوتر "اعلان بحجم بانر صغير"
    5- اختيار مستخدمي هاتف معين لظهور الإعلان "يمكنك اختيار مستخدمي اندرويد أو الأيفون..."
    6- ظهور الإعلان لمستخدمي الواي فاي  wifi فقط


      الإستهداف الصحيح في إعلانات الفيس بوك

      الإستهداف الصحيح في إعلانات الفيس بوك
      الإستهداف الصحيح في إعلانات الفيس بوك


      كما هو موضح ف الصورة يتيح لك الفيس بوك استهداف دولة أو فقط مدينة معينة ويمكنك أيضا تحديد مساحة جغرافية بشكل دقيق كما تريد وعلى حسب الإستهداف الذي يناسبك. ويمكنك التحكم في مساحة الإستهداف بالضبط من خلال مؤشر المساحة لتكبيرها وتصغيرها حتى تصل للمساحة الجغرافية التي تتوافق مع العرض الذي تقدمه.

      استهداف مساحة جغرافية
      استهداف مساحة جغرافية


      منع ظهور الإعلان لمتابعين الصفحة

      إذا كنت تعلن عن منشور في صفحتك يمكنك جعل الإعلان يظهر لمشتركين جدد من خلال منع ظهور الإعلان لمتابعين صفحتك أو تطبيق أو افنت event
      إظهار الإعلان للمشتركين
      كما يتيح لك الفيس بوك إمكانية الإعلان لمتابعين صفحتك فقط أو تطبيق أو افنت event في حال كنت تقدم عرضا يخصهم
      منع ظهور الإعلان لمتابعين الصفحة
      منع ظهور الإعلان لمتابعين الصفحة


      اختيار المجال المناسب للإعلان

      يمكنك استهداف فئة معينة على حسب الإهتمامات أو الوظيفة أو التخصص الدراسي، حيث أن الفيس بوك يتيح للمعلن اختيار الفئة المستهدفة حسب الميول أو الإهتمامات وايضا حسب الوظيفة التي يشغلها مشتركي الفيس بوك أو حتى تخصصهم الدراسي، وهكذا يكون الإعلان يستهدف الفئة التي تريد بدقة كاملة

      اختيار المجال المناسب للإعلان
      اختيار المجال المناسب للإعلان


      تحديد تكلفة الإعلان وسعر النقرة

      يمكنك تحديد تكلفة الإعلان ولكن حسب ظوابط يضعها الفيس بوك فالإعلان على المنشور يبدا من 1 دولار اما الإعلان لصفحتك الخاصة فهو يبدا من 5 دولار وكل نوع غعلان له قيمة معينة.
      بالإضافة إلى أنه يمكنك اختيار مبلغ اجمالي للإعلان أو مبلغ يومي للحملات الإعلانية، ويمكنك ايقاف الإعلان في اي وقت حتى وإن لم تكتمل المبلغ المرصود للإعلان. ايضا يمكنك تعديل وتطوير الإعلان كما تريد وفي اي وقت.

      * ملحوظة: تفعيل وقبول الإعلان يحتاج وقتا بين 5 دقائق على ساعتين وقد يتأخر عن ذلك في حال وجود مشاكل تقنية أو شكوك في مصدر المال أو اي مشاكل اخرى لذلك لا تقلق إذا تاخر ظهور إعلانك.
      في حال رفض الإعلان فالسبب سيتم ذكره لك على سبيل المثال لا الحصر يتم رفض الإعلان في حال وجود مؤشر الماوس في صورة الإعلان.. وهناك العديد من الأسباب الغير متوقعة لرفض الإعلان لذلك عليك قراءة السبب وتجنبه واعادة تقديم الإعلان حتى يتم قبوله.

        تحديد تكلفة الإعلان وسعر النقرة
        تحديد تكلفة الإعلان وسعر النقرة


        تحديد ميزانية الإعلان بشكل يومي أو الميزانية الإجمالية

        1- تحديد سعر النقرة ويتم احتسابها حسب عدة عوامل ولكنها ليست دقيقة 100% فقد يكون السعر المحتسب اكثر او اقل من الذي وضعته ولكن في الغالب وبنسبة كبيرة جدا يكون اقل. واحتساب المصاريف يكون على حسب التفاعل وليس فقط اللايكات للمنشور.. 2- وهنا يمكنك ايضا تحديد نوعية الإعلان هل سيكون حسب الظهور CPM او حسب النقرة...يمكنك مشاهدة الفيديو الأول لفهم الأمر بشكل اكبر.
        هذه الخاصية تكون بشكل تلقائي CPM فهنا يتم محاسبتك حسب الخيار السابق ولكن في حال عدم وجود تفاعل بعد ظهور الإعلان 1000 مرة فيتم خصم المبلغ المحدد لأن الإعلان ظهر فعلا. ولكن يمكنك الدفع فقط على النقرة من خلال تغيير الخاصية إلى CPA وهنا سيفرض عليك الفيس بوك دفع مبلغ اكبر لأن هذه الخاصية تتاح فقط للإعلانات بمبالغ كبيرة أما الإعلانات بمبالغ صغيرة جدا فيكون الحساب CPM في حال عدم التفاعل وارجوا الإنتباه ان الفيس بوك يحاسبك حسب الخيار السابق إلا لو كان التفاعل منعدم فهو 3- يخصم مبلغ الظهور .
        4- تحديد مواعيد ظهور الإعلان بالتفصيل.
        5- تحديد ظهور الإعلان بشكل عادي بحيث يتم توزيعه حسب الوقت وبشكل معتدل او ظهورة بشكل سريع ومكثف.
          بعد الإنتهاء من تهيئة الإعلان وتحديد الإستهداف بشكل كامل وميزانية الإعلان وتكلفة النقرة يمكنك الآن الضغط على زر النشر وبعده يمكنك مراجعة الإعلان ومشاهدة كيفية ظهوره للتأكد من ان كل شيء على ما يرام وفي حال وحدت به اي عيب او اردت تعديله يمكنك الرجوع وتعديل كل ما تريد ومن تم نشر الإعلان وتفعيله وانتظار قبوله وكما سبق وقلنا قبول الإعلان قد يتاخر في بعض الأحيان.


          By