أولا تعريف من ويكيبيديا الموسوعة الحرة : التسويق الإلكتروني (بالإنجليزية: Internet marketing)..
 ويعرف أيضا باسم التسويق الرقمي (بالإنجليزية: e-marketing) أو التسويق عبر الشبكة (بالإنجليزية: web marketing) او Digital Marketing، ويشمل جميع الأساليب والممارسات ذات الصلة بعالم التسويق عبر شبكة (الإنترنت): الاتصال عبر الإنترنت، وتحسين التجارة الإلكترونية.
عوامل نجاح التسويق الالكتروني (تعريف) الموضوع الأول

هناك عدة مواقع تقوم بالتسويق الإلكتروني عبر شبكة الانترنت وتقدم عدة خدمات تسويقية، ويوجد مثلا موقع التسويق الالكتروني ويكون مخصص بهذا الشأن من اجل الترويج والاعلان للبضاعة، ويقوم في عمله على التسويق بدون أوراق كالصحيفة ولكن يعتمد على شبكة الإنترنت والهاتف والأجهزة الرقمية الأخرى التي تواكب التطور التكنولوجي، فالعالم اليومي يستخدم التكنولوجيا والتطور في مجمل حياة الفرد اليومية فعملية الشراء والتوزيع والتسوق وعرض الطلب والإنتاج نجدها تتم وفق آلية حديثة لم تعد كما كانت عليه من قبل في العملية التقليدية التي هي باهظة التكاليف وتأخذ زمن طويل.

والتسويق الإلكتروني بعبارة أخرى وهو الإستراتيجية ، كيف ذلك ؟
ان التسويق الالكتروني هو عبارة عن استراتيجية تستخدم في تنظيم طرق تكنولوجيا الإتصالات الحديثة ،وتكون غالبا عن طريق تحويل الأسوق الإفتراضية إلى واقع ملموس .

وهذه هي العوامل للنجاح في التسويق الإلكتروني

- أول شيء هو : السلعة او الخدمة المراد تسويقها (يجب تحديدها ).
- ثاني شيء هو: إنشاء موقع إلكتروني أو صفحة ويب (لترويج).
- ثالث شيء وهو  : وضع خطة للتسويق (استرتيجيات وخطط).

هذا الموضوع  ''تعريف و بداية'' في التعلم التسويق نلقاكم في مواضيع اخرى ان شاء الله  .
مع تحياتي.
By