افضل برامج الحماية مضادة للفيروسات 2016 على الكمبيوتر ويندوز , الموبايل اندرويد و الايفون , مضاد للفيروسات , مقارنة بين برامج مكافحة الفيروسات 2016  , وقاية اللاب توب , حماية من الاختراق , كشف التروجان , firewall , غلق الثغرات على الحاسوب .
اليوم سف نعرض عليكم مجموعة من برامج الحماية على اجهزة الكمبيوتر و الاندرويد او الايفون , خصوصا على نضام التشغيل ويندوز في الحاسوب لانه اكثر استهداف وعرضة لمثل هذه الهجمات على غرار اللونيكس الذي يمثل الحياة بدون فيروسات لانه اقل انتشار ولا يجلب الاهتمام .
افضل-برامج-مكافحة-الفيروسات-على-الكمبيوتر-و-الموبايل

ايضا يجب ان نتفق على ان برامج الحماية لا تشتغل بكراكات او سيريالات مجانية من المواقع المخادعة التي هي في الاصل تضع لكم تروجانات trojan او برامج خبيثة لاختراق اجهزتكم , افضل شئ هو شراء مفاتيح التفعيل من مواقع مُعترف بها ومحمية , سوف نعرض عليكم اقل الاسعار الموجودة على الانترنت للحصول على CD Key اصلي ومضمون باقل تكلفة ممكنة , مثل هذه المواقع تقبل اغلب وسائل الدفع منها باي بال او البايزا وحتى البيتكوين .

في القائمة لن نهتم بالترتيب لان كل برنامج له مُميزاة ونقائص , والنقائص لا تعتبر في الثغراة بل في قدرة الاجهزة على التعامل مع كل تطبيق , هنالك منها ما يحتاج الى قوة اكثر من الاخر من ما يشكل عباء مثلا لاب توب بسيط او هاتف برام ضعيفة .

قائمة برامج الحماية 
1. G DATA من ضمن افضل برامج الحماية لعام 2016 , متكال ومتوافق مع اغلب انظمة التشغيل ويندوز , Mac و android له عدة نسخات منها ANTIVIRUS و TOTAL PROTECTION حماية كاملة وشاملة , يستعمل  محركين احدهما BitDefender القوي في التصميم و السميك ضد اي malware معروف  .

2. ESET NOD32 الذي عَرف انتشار كبير بين المستعملين على مختلف الاجهزة , ميزته هي الخفة والسرعة هذا لا يمنع انه من بين اقوى ما يوجد في الاسواق حاليا , وفد نال العديد من الجوائز والتتويجات في مجاله .

3. Bitdefender بيت ديفندر اصبح يفرض نفسه في قائمة افضل برامج الحماية ويتنافس مع اكبر الشركات العالمية في المجال , عيبه الوحيد هو عدم الوضوح والسهولة للعامة في سطح التحكم , الا انه فعال جدا في البحث والقضاء على اغلب المشاكل .

4. kaspersky يمكن ان يكون حقيقتا الاكثر حماية والاكثر شهرة في العالم , الدب القطبي الروسي لا يحتاج الى مدح او تعريف لانه اظهر جدارته في عدة مراة على المستواى العالمي , وقام بردع العديد من محاولات الاختراق للهاكر في ما يخص الشركات والمصانع المهمة , نظام الوقاية فيه قوي جدا والتحديثات تكشف على اغلب الفيروسات ليتعامل معها ويحدفها مباشرة .

5. Avast توجد نسخة مجانية بالكامل واخرى مدفوعة , على غرار العادة النسخة المجانية تفي بالغرض وقد تم تحسينها وتطويرها من قبل فريق العمل ان لم تكن تمتلك 3 دولار يمكنك العمل بها , Avast هو من افضل برامج الحماية عيبه الوحيد انه يستهل الكثير من الرام ان كان جهازك ضعيف سوف تحس بالفرق قبل وبعد تنصيبه .

6. Avira برنامج حماية يقتصر على الاساسيات ولا يتعمق كثيرا خصوصا النسخة المجانية , يمتلك العيدي من الاجابيات وايضا السلبيات , تصنيفه يكون في الحسن وليس الجيد , يمكن اختباره بالمجان والفرق بين النسخة المجانية والمدفوعة كبير .

7. Norton وقاية كلية وحماية على اعلى مستوى , نورتون يمكن ان يكون السد المنيع بينك وبين البرامج الخبيثة على الانترنت يعرف ايضا بحماية المواقع والصفحات الاجتماعية , لا شكن انه يمثل دور كبير في ساحة التخلص من الفيروسات والوقاية من الروابط المشبوهة .

8. mcafee تجده في اغلب المواقع المحمية , هنالك شركات كبرى تستعمله من اجل مكافحة الفيروسات , يتمتع بسطحية جميلة ومفهومة , قوة بحث واستكشاف الاخطار على الاجهزة المختلفة , ذو شهرة عالمية بداء بالمجان وانتقل تدريجيا الى النسخة المدفوعة نظرا لحس ادائه في مايخص الحماية والوقاية .


الى هنا نكون قد تطرقنا الى جميع البرامج المعروفة على الانترنت لاجل الوقاية والمكافحة ضد الفيرسات التي تسبب اضرار على الاجهزة ولا يخف عليكم ايضا انها سبب رائسي في ثقل الحاسوب او الهواتف الذكية لانها تستعمل قدراة الجهاز في الخفاء , ايضا علينا معرفة ان اكبر ثغراة الحماية يتسبب بها الاشخاص بتحميل كراكات او ما شبه من مواقع مشبوهة طمعا في الحصول عليها بالمجان , لكن اغلب الكراكات والطرق الملتوية هي في الحقيقة ملغمة وتسبب اضرار كبيرة على الاجهزة قد يتعدر تصليحها .

الى هنا نكون قد انتهينا من الشرح الى موضوع قادم على مدونة جديد ويب         
By