السلام عليكم ، شباب الكثير منكم او الكثيـــــر منا يستخدم الهاتف النقال الذكي واصبح الوضع مختلف كل الاختلاف عن السابق فالهاتف أصبح وسيلة مهمة جدا في حياتنا لهذا أقدم لكم أهم الارشادات والنصائح للمحافظة عليه من الاتلاف وبالخصوص البطارية فهي كل شيء في الجهاز المحمول "الذكي" ، بالنسبة للذين يعانون من ضياع بطرياتهم ولمن لا يعرف ما هو المشكل او اين يقع هذا المشكل ، المشكل في عدم الاهتمام والاهمال اليك الحل..

 يجب عليك تخفيف سطوع الشاشة وهذا من اهم شيء قد تكون لم تنتبه عليه وأيضا تخفيف درجة ألوان لتوفير طاقة البطارية الخاصة بالجوال ولضمان بطارية اطول عمر .
 اخي. لاتكن من عشاق التطبقات الغير المهمة فهناك تطبيقات تفوق قوتها وحملها على هاتفك مما يجعله يستهلك كل جهد وقوة للبطارية ويجعلها ايضا تفرغ بسرعة عند ملأها مرة اخرى ..


تذكر عندما يصل هاتفك الى  أقل من 25% قم بشحنه مباشرة وحاول أن لا تفصل الشاحن الا عند اكتمال الشحن 100% أيضا تجنب استخدام الهاتف اثناء شحنه من الضروري هذا واجب عليك الالتزام به .. المرجوا الانتباه في هذا الأمر وتجنب ترك الهاتف الخاص بك في الشاحن بعد اكتماله من الشحن فهو (سينتفخ ومن الممكن ان ينفجر).

هذا مافي الموضوع والسلام عليكم .
By