بسم الله الرحمن الرحيم 
---------


How to speed up your PC correct


مقدمه : 

أنت لست بحاجة إلى أن تأخذ جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى خبير من أجل تحسين مدى سرعة تشغيله . لن يستغرق ذلك سوى القليل من الوقت ويمكن أن يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك تشغيل مثل أنها جديدة مرة أخرى. والمفتاح هو لتحديد سبب النظام الخاص بك بطيء ومن ثم اتخاذ الخطوات اللازمة لإصلاح هذه القضايا.
والحفاظ على الكمبيوتر والويندوز خالى من الفيروسات الضاره  اهم عنصر مساعد على ذلك
عندما يكون لديك الكثير من الملفات غير الضرورية أو غير المستخدمة على النظام الخاص بك يمكن أن يؤدي إلى أن تكون بطيئة . كما كنت تتراكم الصور والموسيقى و ملفات الفيديو بالإضافة إلى وثائق يمكن أن يسبب القرص الصلب الخاص بك ل تملأ و يجوز تجزئة هذه البنود في جميع أنحاء القرص . إذا كان هناك أي من هذه الملفات التي يمكنك أن تبقي تأكد من عمل نسخ احتياطية منهم إلى جهاز تخزين خارجي . ثم كل ما عليك القيام به هو إزالة كافة العناصر التي لم تعد بحاجة إلى الوصول الفوري باستخدام اختصارات الكمبيوتر   و اختصارات لوحه المفاتيح   .
يعرض البرامج الضارة أكثر خطرا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من مجرد إبطاء عليه . يمكن أن تهدد أمان الكمبيوتر وكذلك يتسبب في ضرر دائم على النظام الخاص بك . وينبغي أن يكون لديك نوعية مضادة للفيروسات ، ومكافحة التجسس ، برنامج كشف ومكافحة تجسس مثبتة التي من شأنها كشف و منع هذه البرامج الخبيثة من أي وقت مضى يجري تركيبها . ولكن عليك أيضا واحدة من شأنها أن تزيل أي تفشي الحالي . هذا هو واحد من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام به للحفاظ على النظام الخاص بك يعمل كبيرة.
اذا كنت لديه أي الملفات المفقودة أو إدخالات التسجيل الفاسدة أنه يمكن أن يكون السبب الرئيسي لديك بطء تشغيل الكمبيوتر . السجل النظيف الجيد يمكن أن تساعد في العثور على وإصلاح أي من هذه القضايا.

والسؤال هو

كيفيه تسريع الكمبيوتر وضبط الاعدادات الصحيحه

 إذا كنت قد غيرت لديك تعيين Windows لتغيير الإعدادات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك للحصول على أداء الأمثل. ولكن هناك نوعان من الخيارات الأخرى. واحد هو للحصول على أفضل مظهر أفضل واحد هو للحصول على أفضل أداء.
لتغيير هذا الإعداد اتبع التعليمات التالية، وتذكر إذا لم تكن راضيا عن النتائج يمكنك دائما تغييره مرة أخرى.
اذهب إلى أيقونة جهاز الكمبيوتر الخاص بي (إذا كنت لا يمكن العثور على أيقونة جهاز الكمبيوتر الخاص بي نذهب إلى ابدأ> البرامج> البرامج الملحقة> مستكشف Windows> ابحث عن رمز جهاز الكمبيوتر في> اليسار إذا لم يكن هناك فوق المجلدات في الجزء العلوي، وأنه يجب أن يظهر حتى باستخدام اوامر التشعيل للويندوز RUN
انقر بزر الماوس الأيمن فوق رمز جهاز الكمبيوتر
اختر خصائص (إذا خصائص ليست هناك فهذا يعني أنك تركت النقر على أيقونة، أعود وحاول مرة أخرى)


كيفيه تسريع الكمبيوتر


انقر فوق جهاز الكمبيوتر للوصول إلى خصائص
الآن اختيار علامة التبويب خيارات متقدمة
ثم انقر فوق الزر إعدادات تحت أداء القسم
كما فى الصوره 

 How to speed up your PC correct


اختر علامة التبويب إعدادات متقدمة وضرب
الآن سترى نافذة مع خيارات: السماح ل Windows بالاختيار ما هو الافضل لجهاز الكمبيوتر الخاص بي، وضبط للحصول على أفضل مظهر، وضبط للحصول على أفضل أداء، ومخصص
هنا يمكنك اختيار لافضل اداء واضغط موافق (لن تحتاج لتغيير أي إعدادات فردية)


اختر علامة التبويب إعدادات متقدمة  واضغط ok
الآن سترى نافذة مع خيارات: السماح ل Windows بالاختيار ما هو الافضل لجهاز الكمبيوتر الخاص بي، وضبط للحصول على أفضل مظهر، وضبط للحصول على أفضل أداء، ومخصص
هنا يمكنك اختيار لافضل اداء واضغط موافق (لن تحتاج لتغيير أي إعدادات فردية)
اختر الضبط للحصول على أفضل أداء


 How to speed up your PC correct

إذا قمت بتشغيل البرامج مع الرسومات عالية يتطلب هذا قد لا يكون أفضل خيار بالنسبة لك ولكن يمكنك دائما تغييره مرة أخرى إذا كنت في حاجة إلى

يمكن تحقيق الاستفادة المثلى من البيانات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك تساعد في تسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك كذلك. فمن المستحسن لتشغيل هذه الأداة مرة واحدة في الأسبوع أيضا. عندما يكون لديك الملفات المجزأة في جميع أنحاء القرص الصلب وستجعل من الصعب على معالج أجهزة الكمبيوتر الخاص بك ل إيجاد و فتح البرامج والملفات . يتم توفير الأداة المساعدة إلغاء تجزئة القرص من قبل مايكروسوفت لهذا الغرض .

جعل انترنت اكسبلورر تشغيل أسرع هو عامل مهم آخر في أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك . كنت تستخدم متصفح الانترنت الخاص بك طوال الوقت تقريبا للعديد من الأنشطة المتعلقة بالعمل واللعب العديد من البرامج تعتمد على نافذة المتصفح الخاص بك للعمل كذلك. لا شيء سوف يحبط لك أكثر مما لو صفحات الويب اتخاذ إلى الأبد ليتم تحميلها. يمكنك المساعدة على تحسين سرعة المتصفح الخاص بك عن طريق تقليل حجم محفوظات صفحات ويب ، يجب أن لا حفظ صفحات الويب المشفرة والتأكد من أن المتصفح الخاص بك هو ما يصل إلى التاريخ.

وانتهى هذا المقال وسنشرح فى المقاله التاليه ان شاء الله تسريع ويندوز 7 باستفاضه

اتمنى التوفيق للجميع


By