من الواضح أن شركة فيسبوك ما زالت يعمل جاهدة على استغلال موقع التواصل الاجتماعي لتوليد أكبر حدم من المداخيل عن طريق الإعلانات، وهو أمر عادي بما أن هذه الأخيرة هي الدخل الرئيسي للشركة، وفي هذا الإطار كشفت وسائل إعلام مختصة عن ميزة إعلانية جديدة.
ومن الواضح أن فيسبوك وبعد أن تحول بدوره إلى منصة للفيديوهات منافسة لمنصة يوتيوب بدأت تحاول استغلال هذا المعطى بأقصى ما يمكنها ذلك، وهي بالتالي تقتبس كذلك من يوتيوب، موقع "ReCode" أشار أن فيسبوك تستعد لإطلاق ميزة إعلانية جديدة ويتعلق الأمر بالإعلانات التي سيبدأ المستخدم بمشاهدتها داخل الفيديو بصورة شبيهة بتجربة الفيديو على يوتيوب.
موقع "ReCode" أكد أن الإعلانات ستظهر للمستخدمين بعد 20 ثانية من بداية الفيديو وستكون موجهة حسب اهتمامات المستخدمين كما جرت العادة بالنسبة لفيسبوك، ويشير الموقع كذلك إلى أن 55 في المئة من مداخيل هذه الإعلانات ستمنح لصناع المحتوى.
وأصبحت فيسبوك منذ مدة تقدم نفسها على أنها منصة فيديو بعدد مستخدمين يبلغ 1.8 مليار مستخدم نشيط شهريا، ما يمنح المعلنين فرصة ذهبية لإبراز منتوجاتهم وعروضهم.