السلام عليكم و رحمة الله أحبتي متابعي مدونة هشام هاشم في درس جديد مجمله بعض النصائح التي سنقدمها لكم من أجل ضمان نجاح مواقعكم و الارتقاء بها , فمن منا لا يحلم بالحصول على موقع ناجح و معروف لدى الجميع لكن الرغبات لا تتحقق بدون عمل , فنجاح الموقع يعتمد على عدة مقومات هي ما سنشرحها في هذه الحلقة انشاء الله .
أهم النصائح لجعل موقعك ناجحا 


1 : اختيار المجال و منصة العمل : 

طبعا قبل البدء في العمل موقعك يجب وضع مجال خاص بموقعك: معلوميات , ألعاب , تسوق , أخبار , موضة , كوميديا ... أوأي مجال من اختيارك و الذي ستبدع فيه , ثم منصة العمل و هناك عدة منصات معروفة و رائعة : بلوجر , ووردبرس ... و العديد منها و غالبيتها تعرف ببساطة لوحة تحكمها و سهولة العمل عليها . 

2 : اختيار قالب مناسب و الشروع في التدوين : 

بعد انجاز الخطوة الأولى قم باختيار قالب جميل و متجاوب ثم قم بتركيبه على مدونتك ثم التعديل عليه كاملا بعدها اشرع في التدوين . 


3 : بعض الأمور الواجب تجنبها : 

قبل كتابة موضوعك حدد فكرة معينة ستتحدث حولها و قم بالتركيز على الكلمات المفتاحية فهي السبيل لرفع ترتيب موضوعاتك و لا تقم بنسخ المواضيع فهذا أمر مخالف لسياية أي منصة , اضافة الى تجنب وضع السيريالات أو الكراكات أو أي كودات تفعيل في موقعك , و بخصوص المضمون فيجب أن تكون مواضيعك حصرية و تستطيع بها جلب الزوار . 

4 : اختيار صورة مناسبة لكل موضوع : 

من العناصر المهمة في الموضوع و هي الصورة التي كلما كانت جميلة و لها علاقة كبيرة بالموضوع فهي تقوم بجلب الزائر . 


و هناك عدة أمور أخرى يجب احترامها منها عدم احترام مجال عمل مدونتك أي كل مرة تكتب موضوع في مجال معين فهذا سيساهم في اضعاف مدونتك و أيضا ان كنت قد بدأت توا فانسى أمر الربح و اهتم بما ستقدمه لزوارك فهو السبيل لنجاح الموقع 

أتمنى أن تكون ملقاتي مفيدة لكم , ان أعجبتكم شاركوها مع أصدقائكم لتعم الفائدة و السلام عليكم و رحمة الله . 
By