أن تمتلك هاتف بنظام الأندرويد يعني أن تكون واحد من المستخدمين الذين يستفيدون يوميا من مئات التطبيقات التي يتم طرحها يوميا على متجر غوغل بلاي ، في المقابل هناك عدد كبير منها لا نجدها عادة في المتجر حيث قد تكون هذه التطبيقات مخالفة لسياسة غوغل ويتم تنزيلها بصيغة APK و لذلك أصبحنا نشاهد ميل كبير نحو تحميل مثل هذه التطبيقات عن طريق ملفات APK .

APK هي إختصار لكملة Android Application Package و هي عبارة عن صيغة ملف يُستخدم في تثبيت ونشر التطبيقات والألعاب الخاصة بنظام الأندرويد على الهواتف الذكية التي تستخدم هذا النظام .
أحياناً متجر جوجل بلاي يقوم بوضع عدة عقود إتجاه تحميل بعض التطبيقات أو الألعاب لبعض الدول و بالتالي يتم حضرها على مثل هذه الدول و تقيده بإستخدام محدود و أكثر دولاً عرضة لذلك هم
الدول العربية عن غيرهم .
والشئ المميز في هذه الملفات APK أنها تضمن لك في بعض الأحيان الوصول للتطبيقات قبل إطلاقها بصورة رسمية في متجر جوجل الرسمي و بالتالي تكون أمام فرصة تجربة بعض المميزات قبل الآخرين .
لا تقلق يا صديقي في هذه تدوينة سأشارك أفضل موقعين أستعملهم كبديل لمتجر
جوجل بلاي لتحميل التطبيقات و الألعاب و يمكنك الحصول حتى على أغلب التطبيقات المدفوعة بشكل مجاني .
الموقع الأول
APK Pure والموقع الثاني APK Mirror
ملاحظة : لا تقوم بتحميل أي تطبيق من مصادر مجهولة و غير موثوقة ، حيث قد تحتوي بعض ملفات APK على برمجيات خبيثة بهدف إختراق هاتفك والتجسس عليك ، مثلاً كالبرامج الملغومة للويندوز بهدف الإختراق
--------------------
الموضوع من طرف :  Lawlait Ryuzaki
By