طريقة تغيير الماك ادرس MAC address مجانا للويندوز

ما هو الماك ادرس MAC address

الماك ادرس MAC address هو اختصار لعبارة Media Accsess Control adrdress ويمثل الماك ادرس العنوان الدائم ولا يتم تغييره فى حالة تغيير النظام كما ينطبق الامر ايضا على  ip الخاص بك , وهو رقم تسلسلى خاص بكارت الشبكة الخاصة بك والموجود بجهازك ويعتبر الماك ادرس هو البصمة الخاصة بتحديد هويتك على شبكة الانترنت .

ما هى خطورة الماك ادرس 

من خلال الماك ادرس يتمكن الاشخاص من تتبعك من خلال الهاتف او من خلال جهاز الكمبيوتر , وسنعطى مثال بسيط عن برنامج net cut  الشهير وكذلك بعض المواقع التى تستطيع حظرك من خلال الماك ادرس , يستطيع المشتركين معك على نفس الشبكة من حظرك باستخدام برنامج net cut والذى يقوم بحظرك وقطع الانترنت عنك من خلال الماك ادرس .

ما هى فوائد تغيير الماك ادرس

تغيير الماك ادرس يعطيك مزيد من الخصوصية فى التعامل على شبكة الانترنت لا يقل اهمية ابدا عن تغيير الاى بى ip  الخاص بك , وتغييره يقلل من احتمالية مراقبتك او حظرك من خلال البرامج او من خلال المواقع .

طريقة تغيير الماك ادرس 

يوجد عدة طرق لتغيير الماك ادرس ولكن فى درس اليوم سنطرح لكم الافضل والاسهل منها لنوفر عليك عناء البحث والمقارنة بينهم .
طريقة تغيير الماك ادرس للويندوز بأنواعه

 للويندوز سنستخدم برنامج Technitium MAC Address Changer وهو عبارة عن برنامج مجانى سريع وسهل الاستخدام وسيوفر عليك الكثير من الوقت وكل ما تحتاجه هو تحميل البرنامج وهو صغير الحجم حوالى 2 ميجا  .

لتحميل البرنامج : Technitium MAC Address Changer
بعد تحميل البرنامج وتثبيته على جهازك ستجده بهذا الشكل
طريقة تغيير الماك ادرس MAC address

بعد فتح البرنامج قم بالضغط على زر  Random MAC Address المشار اليه فى الصورة التالية برقم 1 ثم بعد ذلك اضغط على زر  Change Now بالاسفل ومشار اليه برقم 2
طريقة تغيير الماك ادرس MAC address

للتأكد من الماك ادرس قبل وبعد تشغيل البرنامج قم بفتح امر run ثم اكتب cmd واضغط اوك

طريقة تغيير الماك ادرس MAC address

ستفتح لك شاشة الدوس واكتب بها امر ipconfig /all ثم اضغط انتر وسيظهر لك الماك ادرس الخاص بك كما موضح لك فى الصورة بالاسفل

طريقة تغيير الماك ادرس MAC address

اتمنى ان يكون الشرح وافى ومفيد وفى حال وجود اى مشكلة معك اثناء التثبيت او الاستخدام يمكنك التواصل معنا من خلال خاصية التعليق الموجودة اسفل الموضوع وسأقوم بالرد عليك باذن الله .
اذا عجبك الشرح يمكنك مشاركته عبر شبكات التواصل الاجتماعى المتوفرة بالاسفل لتعم الفائدة على اصدقاءك
By