مواقع العمل الحر العربية
مرحبا بكم متابعي مدونة أرباحي . 
تحدثنا في مقالة سابقة عن مفهوم العمل الحر وفوائدة وفي هذه المقالة إليك قائمة بأفضل وأشهر مواقع العمل الحر العربية . 
وقلنا أن العمل الحر هو أن يقوم شخص لديه خبرة أو مهاره معينة على القيام بوظيفه أو إنجاز مهمه معينه بالإتفاق مع اصحاب العمل والذين غالبا ما يكونوا جهات مختلفه وليس شخص او جهه واحده – وغالبا ما تستغرق هذه المهمات او الوظائف وقت قصير لينتهى منها ثم يبدأ فى مهمه أخرى وهكذا .
وبالتأكيد فإن العمل الحر عبر الإنترنت يوفر لك فرصه حقيقية جيده جدا لزياده دخلك من دون ضغوط أو تكاليف وبحرية تامة وبمرونة حيث يمكنك اختيار مايناسبك للعمل وكذلك الوقت الملائم لك خلال النهار او الليل كما يمكن التوقف ومعاوده العمل فى اى وقت تراه مناسبا.
وللعمل على أحد هذه المواقع أدناه يجب عليك أن تتوفر على خبرة في مجال معين , مثل التصميم , تطوير المواقع , الترجمة , الكتابة , البرمجة , SEO … إلخ .
قد تجد صعوبة في بداية الأمر كمبتدئ ولكن مع مرور الوقت خبرتك ستزيد وكذلك أرباحك من العمل الحر Freelancing ستزيد أيضا وتعمل لك عملاء دائمون يثقون في قدراتك لأنك تقدم لهم الخدمة المطلوبة وأنصحك في بداية الآمر بعد التسجيل في المواقع دي أن تهتم أولا بالبحث عن المهارات المناسبة لك وملئ البروفايل تبعك بمهاراتك المناسبة وإضافة الأعمال السابقة إن كانت لديك .

في المقالة دي إخترنا لك أحسن مواقع العمل الحر العربية و المعروفة بتاريخها الطويل وتقديم خدمات علي مستوى راق، بإمكانك أيضا مشاهدة المقال عن أفضل مواقع العمل الحر الأجنبية .

أشهر مواقع العمل الحر العربية

موقع مستقل للعمل الحر
وهي منصة عربية تعمل كصلة وصل بين أصحاب المشاريع والشركات من جهة والمُستقلين المُحترفين من جهة أخرى . 

موقع خمسات
هو موقع عربـــــي للبحث عن الخدمات المصــغرة . تحدثنا عنه في هذه المقالة موقع خمسات للربح من الخدمات المصغرة .
موقع بيكاليكا للعمل الحر
إذا كنت من هواة التصميم فهذا المتجر خاص لك، بحيث يمكّنك من بيع تصاميمك وأعمالك الفنية  للجمهور العربي . ويوجد فيه العديد من الأعمال الفنية الرائعة والإحترافية بأسعار مناسبة. 
freelanceme
هذه تعتبر من المنصات الجديدة  للأعمال الحرة تم إطلاقها هذا العام برعاية من وزارة الشباب المصرية، وميكروسوفت. يهدف الموقع إلى ربط أصحاب المهن الحرة، بأصحاب الشركات بهدف المساهمة في القضاء على البطالة على الأخص في مصر.
ويأتي الموقع بالواجهتين العربية والإنجليزية، بجانب أنه يدعم فقط التعاملات بالعملة المصرية.
موقع أي خدمة للعمل الحر

هو موقع للعمل الحر لبيع وشراء الخدمات المصغرة  باسعار معقولة ويعتبر منافس لموقع خمسات .

6- موقع Soundeals:
soundeals لتعليق الصوتي
هل تمتلك صوتا قويا وجذابا ؟ إذن فهذا الموقع مناسب لعملك حيث يمكنك موقع Soundeals من العمل عن بعد من منزلك فهو يعتبر منصة تجمع أصحاب الأصوات الجميلة والموهوبة مع أصحاب المشاريع الباحثين عن صوت مؤثر يوصل الرسالة المطلوبة .
وتشمل خدمات التعليق الصوتي على مقاطع الفيديو التسويقية أو تسجيل كتيبات أو كتب وغيرها من الخدمات من خلال الموقع بالمقابل الذي تريد .
رابط الموقع

موقع إسناد للعمل الحر
هي منصة للمبدعين العرب، تهدف إلى مساعدتهم في بيع المنتجات الرقمية بكل بساطة ودون أي تعقيدات. كما يوفر أسناد وسائل الدفع المختلفة لبيع المنتجات. لكن للآسف سيتم إغلاق منصة أسناد نهائيا بحلول 1/6/2016 .

     
لاتنسى متابعة المدونة عبر صفحة الفيسبوك ليصلك كل جديد ونتمنى للجميع التوفيق في الحصول على وظيفة الأحلام.. حظًا سعيدًا.
By