سامسونج تجر إلى المحكمة بسبب انفجار هاتف نوت 7
سامسونج تجر إلى المحكمة بسبب انفجار هاتف نوت 7

في خلال تلك الفترة القليلة التي مضت قد حصلت العديد من حالات انفجار هواتف نوت 7 ، وتعددت أضرار تلك الإنفجارات بعضها حروق والبعض الآخر أضرار بالممتلكات مثل احتراق السيارة ، كما أن سامسونج واجهت بالأمس أول قضية ضدها وذلك بسبب انفجار هاتف نوت 7 .

لقد قرر المواطن الأمريكي من فلوريدا Jonathan Strobel مقاضاة شركة سامسونج وذلك بعد أن انفجر الهاتف في جيبه وتسبب له بالكثير من الحروق وكان ذلك في التاسع من سبتمبر . 

ولوحظ أن هذه المرة لم يحدث الإنفجار أثناء الشحن ولكن كان الهاتف في جيب المستخدم فحدث الانفجار من تلقاء نفسه ، كما أنه عندما حاول المستخدم إخراج الهاتف تسبب له بحروق في أصابعه بالإضافة إلى الحروق التي حدثت في ساقه . 

المستخدم يطالب شركة سامسونج أن تعوضه عن الكثير من الأضرار التي قد تسببت فى انفجار الهاتف بها ومنها تكاليف العلاج والألم والمعاناة والأجور الفائتة وغيرها من الأضرار .

وقد قامت سامسونج بإجراءات عديدة وذلك لكي تخفف من حدة انتشار انفجارات الهاتف ، ومن هذه الإجراءات عدم السماح بشحن هاتف نوت 7 لأكثر من 60 % كما أنها طالبت المستخدمين بإيقاف تشغيل الهاتف وعدم استخدامه إلي حين يتم إرجاعه وتبديله بهاتف اخر جديد وآمن .

لم تقم سامسونج من جهتها بالتعليق على أول قضية ضدها بسبب انفجار هاتف نوت 7 ، وهذه القضية جاءت بعد يوم واحد فقط من استدعاء الشركة إلى مليون جهاز نوت 7 في الولايات المتحدة . 

وقد تلقت سامسونج 92 حالة إرتفاع كبير في درجة حرارة البطارية وذلك بسبب مشكلة في تقنية تركيب البطارية تنقسم تلك الحالات إلي 26 حالة انفجار وحروق و 55 حالة أضرار مادية وذلك في الولايات المتحدة فقط .

جاء هذا بعد أن قامت إدارة الطيران المدني الأمريكية بمنع تشغيل الهاتف على الطائرات خلال الرحلات الجوية ، كما أنها أوصت بعدم استخدام الهاتف أو شحنه أثناء التحليق .
By