بوكيمون جو اللعبة الأسرع ربحآ فى التاريخ
بوكيمون جو اللعبة الأسرع ربحآ فى التاريخ تحقق 500 مليون دولار

أعلنت بوكيمون جو قبل عدة أيام خلال مؤتمر آبل أنه قد بلغت 500 مليون تحميل ، كما أن عائدات اللعبة قد تخطت أكثر من 500 مليون دولار خلال 63 يوم فقط فهي الان تعد اللعبة الأسرع ربحا في تاريخ صناعة الألعاب للهواتف الذكية .

ومصدر هذا الرقم هي شركة App Annie للإحصائيات والتحليلات والتي تختص بالتطبيقات كما انها تتوقع بلوغ اللعبة مبلغ المليار دولار وذلك بحلول نهاية العام الحالي ، أي عقب ستة أشهر فقط من تاريخ إطلاقها ، وبالرغم من أن اللعبة لم تتوفر حتي الان في الكثير من دول العالم الكبري .

وعند القيام بمقارنة لعبة بوكيمون جو مع العديد من الألعاب الأخري الناجحة مثل لعبة كاندي كراش والتي استغرقت 200 يوم لكي تصل إلى نفس المعدل من الأرباح وايضا كلاش اوف كلانز استغرقت 400 يوم .

وبالرغم من تراجع معدل تحميلات اللعبة قد حققت نصف مليار تحميل ونصف مليار دولار وذلك يوضح أن اللعبة لاتزال حتي الان تمتلك شعبية كبيرة جدا والمهم هو جذب المستخدمين لشراء ودفع عناصر داخل اللعبة .

ومن الأشياء المثيرة للإهتمام أن شركة Niantic والتي تكون تابعة جوجل والتي قامت بتطوير اللعبة من خلال ترخيص من شركة بوكيمون ونينتندو تملك مصادر دخل إضافية أي انه ليس من خلال اللعبة فقط وذلك من خلال عقد شراكات مع سلسلة مطاعم ماكدونالدز وشركة SoftBank في اليابان حيث أنها ستقوم بإنشاء PokéStops أو gyms في 3700 متجر خاص بها في البلاد وذلك للقيام بتدريب البوكيمونات .
By