كيفية زيادة الزوار و المشاهدات على فيديوهات او قناة يوتيوب حقيقية و تشتغل بنسبة 100 % , شرح جلب الزوار من جوجل و اليوتيوب الى قناة او فيديو youtube بالاعتماد على SEO , اهم الاشياء التي يجب ان تعرفها للبداية الحصول على مشاهدات , تعرف على اضافة جوجل كروم vidiq الخاصة باليوتيوب .

اليوم سوف نتطرق الى موضوع مهم و يخص الجميع . ان كنت صاحب قناة جديدة على اليوتيوب عربية او اجنبية و تريد ان تحصل على عدد اكبر من المشاهدات , لا تتجه الى مواقع تبادل الزيارات او الى برامج لجلب مشاهدات وهمية .

- اولا لن تحتسب الزيارات و سوف تُزال مباشرة بعد Scan للفيديو من قبل عداد الموقع , مثل ما نعلم الزياراة او المشاهدة التي تقل على 30 ثانية تنزع ايضا الزيارات التي تاتي من IP واحد خلال 24 ساعة تحدف , في الحالات المستعصية تجد ان العداد يتوقف في 300 حتى يتم فحص يدوي من قبل مشرف , ان وجد ان مصدر الزيارات وهمي , من بروكسي proxy او من مواقع تبادل الزيارات , قد تكون العواقب وخيمة مثلا حضر القناة او وضعها في "حضيرة الرمال " بمعنى انها لن تظهر في نتائج البحث .

- ثانيا الارباح , ان كنت تريد الربح من ادسنس او الانضمام الى شركة اعلانية يوتيوب بارتنر , سوف يتم تعطيل حسابك قبل ان تحقق اي دخل مادي من القناة و تخسر كل شئ , لان اليوتوب تابعة الى  جوجل اصلا و لديهم من الامكانيات البشرية و التقنية لاكتشاف اي تجاوزات او محاولة غش .

لذلك ينصح بعدم الاستماع او النظر في اكثر المواضيع انتشارا و هي مُجربة من الجميع لكن بدون نفع , مثال كيفية الحصول على 1000 او 10000 مشاهدة في اليوم , باستعمال برنامج او موقع ... الخ .

الطريقة الوحيدة للبداية هي معرفة هيكلة الموقع و كيف يجلب لنا الزوار من محرك بحثه او من جوجل , الامر بديهي و هو الاعتماد على SEO , هي مجموعة من الامور التي يجب ان تقوم بها و تعدلها في المحتوى , و حين نقول المحتوى هنا نقصد بها الكلمات المفتاحية و TAG ايضا العنوان و كيفية تعامل محرك البحث معه .

على غرار المدوانات و المواقع SEO اليوتيوب ليس معقد , يمكن بسهولة اتباع نمط معين و تجربة مختلف العبارات و الكلمات المفتاحية لجعل الفيديو يظهر اكثر في محرك البحث .
ارتباط المحتوى بالكلمات المفتاحية سوف يدفع بك الى مراكز متقدة ما يسهل عليك الحصول على زوار و مشاهدات حقيقية , ان تكون كثيرة او قليلة هذا راجع الى جودة المحتوى و ايضا ما كمية الطلب عليه , ممكن ان ترفع فيديو لا يهم الكثير من الناس حتى و ان كنت خبير في المجال لن تحصل على زيارات لانه لا يوجد عليه طلب .

هنالك طرق كثيرة للبحث عن اكثر شئ مطلوب و يلقى صدى مثل Google Trends او adwords , سوف نحاول شرح مثل هذه الامور لاحقا الان نحن في موضوع SEO اليوتيوب .

ماخرا تم اصدار اداة اسمها vidiq , هي اضافة لمتصفح جوجل كروم جد فعالة و يمكن من خلالها رصد الكثير من المعلومات بمجرد ان تتجه الى اي فيديو تلقائيا
- كلمات TAG
- معدل السيو على 100
- مصدر الزيارات
- تفاعل المواقع الاجتماعية و المشاراكات
- الارباح

كل هذه الامور سوف تفيدك انت في معرفة مدى قوة الفيديو على محرك بحث اليوتيوب .
- الاهم من كل شئ انك يمكنك الاطلاع على ما تقوم به القنواة الناجحة التي تحصل على مشاهدات كبيرة , مثال انت تريد رفع فيديو لكن لا تعلم ما عليك كتابته في الوصف او TAG , كل ما عليك فعله هو استعمال اضافة vidiq و تتجه الى افضل النتائج لترصد كل ما يمكنك تطبيقه انت .
ملاحظات مهمة :
- توجد قنواة لها اكثر من 100 الف مشترك , مثل هذه لا تحتاج الى SEO لتحصل على  الكثير من المشاهدت , فهي تعتمد على مخزونها من المشاركين لكي تحقق اكبر عدد في اقل وقت ممكن .
- اليوتيوب يعطي اولوية للمحتوى الذي يحصل على عدد كبير من الزوار في اقل وقت , ممكن ان تضع 2 مواضع و تجد فرق هائل بينهما , الاول مثلا حصري و جديد و ليس عليه منافسة سوف يحقق نسبة اكثر و سوف يرتفع في الترتيب في وقت قصير جدا , اما الثاني فلا يحصل الا على زيارات قليلة جدا لانك وضعت شئ عليه منافسة حتى و ان كان حديث جدا , تجد انه من يتصد الترتيب هي قنواة بعد دقائق من الرفع تصل الى 1000 او 10000 مشاهد , طبعا السبب راجع الى عدد المشتركين او صفحات فيسبوك كبيرة ... الخ من الاسباب التي تسمح بذالك .
- الوقت , مثل المواقع و المدونات للحصول على مكانة في محركات البحث يجب ان يمر على قناتك القليل من الوقت لكي تارشف و تصير لها وجود على الشبكة العنكبوتية .

طريقة العمل
لا تحتاج الى معارف تقني و كل شئ واضح كل ما عليك القيام به هو التوجه الى اضافات جوجل كروم و تحميل vidiq Addson
توجد نسختان منه ,الاولة مجانية و الثانية للحصول على اكثر تفاصيل مدفوعة , النسخة المجانية تفي بالغرض و يمكن بداية العمل بها لتحسين سيو القناة .
رابط تحميل vidiq

- بعد التحميل تقوم بالتسجل باستخدام بريد الكتروني لكي تبداء في الاستعمال و العمل .
مثال حي من قناة the geek sport tv


طريقة زيادة نسبة المشاهدة على اليوتيوب مجانا حقيقية 100 %

في ما يخص tags 
حقيقة استعمالها قد ياثر على الارباح لانها لا تسمح بظهور عدد من الاعلانات , بمعنى انه لا يظهر الا اعلانات قريبة من tag و لن تظهر اعلانات لجوجل ادسنس مغايرة , توضيح اكثر الكمية محدودة و مقصورة على الكلمات التي تحددها انت .
الا ان في الاول اصلا لن تحصل على زيارات كثيرة و الاهتمام بتحسن الترتيب و زيادة نسبة المشاهداة هو هدفك الاساسي , لا تركز على الاربح في الاول لانك لن تحصل على الكثير , لكي تصبح قناة لها نسبة معينة و قوة في المحرك قد يصل بك الحال الى ثلاث اشهر من العمل الجدي حتى تصل الى نتيجة معينة و كل شئ طبعا يعتمد على المحتوى و مدى تعلق المشاهد بك .
نصائح
- لا تتررد في انشاء صفحات اجتماعية و الترويج لقناتك سوف تكون من اهم مصادر الزيارات في الاول
- لا تتردد في طلب الاشتراك من المشاهد في اول و اخر الفيديو
- حاول وضع مقدمة بها موسيقى او صوتك لطلب الاشتراك في القناة
- حاول التنويع لتجد اكثر شئ يجلب المشاهدات


By