أعلنت جوجل رسميا يوم 4 أكتوبر خلال مؤتمر عقدته في "سان فرانسيسكو", عن ميلاد هاتفها الجديد "Pixel" الذي شكل نقلة غير مسبوقة لشركة "جوجل", وفي المقابل مفاجئة غير سارة للشركات المنافسة في هذا المجال, أبرزهم شركة أبل وشركة سامسونج, وهواوي... .
وفيما يلي سأعرض لكم أهم مواصفات الهاتف الجديد لجوجل الذي خرج بنسختين, "Pixel" و "Pixel XL".


  المعالج :
هاتف 'Pixel' يعمل بمعالج "كوالكوم" الأحدث "Snapdragon 821" وهو مُعد بنسخة خاصة من نظام تشغيل جوجل الجديد "Nougat" الذي يدعم نظام الجديد للواقع الإفتراضي "DayDream VR".

  نظام التشغيل :
يعتمد هاتف 'Pixel' على نظام تشغيل أندرويد 7.1 نوجا, والذي يعتبر الأحدث حتى الأن.

  الشاشة :
شاشة 'Pixel' تأتي بقطر 5 بوصة ودقة عرض "FHD 1080p", أما شاشة 'Pixel XL' فهي تأتي بقطر 5.5 بوصة وقوة عرض "Quad HD".


  الكاميرا :
اتصفت الكاميرا الخاصة بهاتف Pixel أنها الأعلى في التاريخ حسب اختبار "DxOMark", وتقول جوجل ان الكاميرا الملحقة بالهاتف هي الأسرع والأكثر جودة على الإطلاق من حيث التقاط الصور, كما أنها تتميز بالعديد من الخاصيات الجديدة كليا أهمها خاصية تصوير الصورة عند تسجيل مقطع فيديو.
الأمامية : 8 ميجابيكسل.
الخلفية : 12 ميجابيكسل.

  البطارية :
تدعم بطارية الهاتف 'Pixel' تقنية الشحن السريع بحيث يمكن شحن الهاتف لمدة ربع ساعة وفي المقابل تحصل على 7 ساعات من العمل المستمر. ( 2770 مللي أمبير ).
  مميزات أخرى :
بما أن الهاتف هو من صنع شركة "جوجل" المحتكرة لمجال الإنترنت, فإنه يتمتع بالعديد من المميزات التي تلا توجد في الهواتف الأخرى, من ضمن هذه المميزات اشتراك مجاني غير محدود مدى الحياة لخدمة تخزين الصور على خدمات جوجل السحابية, مما يعني أن كل من يستعمل Pixel لن يعاني من نفاذ الذاكرة أبداً.

  السعر :
يبدأ سعر هواتف 'Pixel' من 649 دولار أمريكي لهاتف 'Pixel' و 749 دولار أمريكي لهاتف 'Pixel XL'.
إقرأ المزيد :
إكتشف Iphone 7 و Iphone 7 Plus جديد شركة أبل
خبراء تقنيون ينصحون بعدم شراء أيفون 7 لهذا السبب
5 مميزات جديدة ومهمة في نظام IOS 10
تعرف على تطبيق Google Allo الجديد للتراسل الفوري
By