الكثير من المستخدمين يرفعون شكاوى حول مشاكل الواي فاي في الأيفون ، في أغلب الأحيان مشكلة عدم الاتصال بالشبكة أو يكون الاتصال بطيء، وآخرين يشكون من موضوع الإنقطاع المتواصل للشبكة، دعونا نرى مجموعة من الحلول المختلفة والتي قد تساعد في حل المشكلة.
الحل الأول:
أطفئ الواي فاي مرتين أو ثلاث مرات متتالية وأعد تشغيلها في كل مرة تقوم بإطفاء الشبكة.
الحل الثاني:
قم بتشغيل مود الطائرة بالذهاب إلى الإعدادات ودعها تعمل لعدد من الثواني ثم قم بإطفاءها.
الحل الثالث:
إذهب إلى الإعدادات وابحث عن الشبكة واضغط عليها ثم اضغط نسيت ثم قم بإعداد الشبكة من جديد مرة أخرى.
الحل الرابع:
قم بإعادة تشغيل جهاز الأيفون بالضغط على زر التشغيل والاستمرار بالضغط حتى تظهر لك ايقاف تشغيل الجهاز بعد إطفاء الجهاز اضغط على زر التشغيل وقم بتشغيل الجهاز مرة أخرى.
الحل الخامس:
قم بعمل أعادة ضبط المصنع للشبكة بالذهاب إلى الإعدادات ثم عام ثم إعادة ضبط ثم إعادة ضبط إعداد الشبكة.
الحل السادس:
إحرص على أن حماية الروتر محدثه لآخر إصدار (firmware).
الحل السابع:
حدث جهاز الآيفون إلى آخر إصدار.
الحل الثامن:
أعد ضبط الإعدادات عن طريق الذهاب إلى الإعدادات ثم عام ثم إعادة ضبط بعد ذلك اضغط على إعادة ضبط كل الإعدادات مع العلم أن هذه العملية لن تقوم بحذف أي من ملفاتك.