يمكنك اختيار اللغة التي تريد تحميلها من بين 50 لغة متوفرة للتحميل. طبعا يمكنك تحميلها كلها ان اردت لكن تذكر ان هذا قد يملأ سعة تخزين هاتفك.
وسنقوم بهذه التدوينة بشرح خطوات تحميل الحزم لكي تتمكن من ترجمة بدون الحاجة للإنترنت.
1- نقوم بتحميل أخر نسخة من تطبيق جوجل ترجمة Google Translate :
تحميل تطبيق  Google Translate:
Google Translate


2- نقوم بتثبيت التطبيق Google Translate الذي قمنا بتحميله على جهاز الهاتف.
لتحميل اي لغة تريد .. افتح تطبيق ترجمة جوجل Google Translate ضمن الجهاز مع وجود إتصال فعال بالإنترنت ثم انقر على ثلاث نقاط بالشريط العلوي واختر settings يعني إعدادات .. ثم manage offline languages يعني ادارة اللغات المحملة.
استخدام  Google Translate بدون انترنيت في هاتفك الاندرويد
استخدام  Google Translate بدون انترنيت في هاتفك الاندرويد
من قائمة اللغات اختر اللغة التي تريد ان تقوم بتحميلها عن طريق الضغط على الدبوس الصغير امامها . لاحظ انني مثبث مسبقا الغة  الانجليزية وساضيف اليها العربية.
استخدام  Google Translate بدون انترنيت
استخدام  Google Translate بدون انترنيت
بعد النقر على الدبوس بجانب كل لغة من أجل تثبيت حزمة هذه اللغة ستظهر لك نافذة منبثقة تحتوي على ملف اللغة وحجمه قم بالموافقة من أجل بدأ عملية التحميل.
استخدام ترجمة جوجل بدون انترنت في هاتفك Android
استخدام ترجمة جوجل بدون انترنت في هاتفك Android
ستحتاج هذه الخطوة لبعض الوقت وبعد تحميل حزمة اللغة وظهورها في قائمة اللغات المحملة يمكنك عندها الترجمة من وإلى هذه اللغة مع اللغة الإنكليزية أو مع حزم اللغات الأخرى التي قد تكون حملتها دون الحاجة لوجود إتصال بالإنترنت وقت الترجمة. 
ملاحظة: بسيطة يجب تحميل لغتين على الاقل مثلا ن كنت اريد الترجمة من الفرنسية الى العربية فيجب ان احمل كلا حزمة اللغتين. بالنسبة للغة الانجليزية فتاتي محملة مسبقا.

By