يبدو ان الشركة العملاقة جوجل قد إنتقلت من مجرد صاحبة نظام تشغيل إلى صاحبة هواتف ذكية ،
 حيث بدأت شركة جوجل تعتمد بنفسها على  تصنيع هواتف ذكية  تعمل بنظام تشغيل الآندرويد وانشاء الله سوف تصنع حواسب ذكية تعمل على نضام الوينذوز ، و على مايبدو ان مستقبل الهواتف الذكية 
سوف يتغير بشكل كامل كما ان دخول جوجل إلى مجال صناعة الهواتف الذكية سوف يشكل منافسة كبيرة بالنسبة لأقوى شركة حاليا و التي هي شركة آبل إلى جانب شركة سامسونغ و أيفون التي تحتل الصدارة في هواتف نظام تشغيل الآندرويد وغيرها.


و قامت شركة جوجل خلال يوم الثلاثاء الموافق لـ 4 من شهر اكتوبر 2016 بالكشف عن هاتفها الذكي الذي أطلقت عليه إسم Pixel  و يتميز هذا الهاتف بكونه يتوفر على الكثير من الخصائص و المزايا من بينها كونه يتوفر على بطارية قوية جدا قادرة على العمل بشكل متواصل لمدة تصل إلى 18 ساعات متواصلة مع العمل على الهاتف طوال الوقت و بدون أن ترتفع درجة حرارته متل الهواتف الأخرى.


كما أن الهاتف مدعم بكاميرا خلفية بدقة وضوح 12 ميجابكسل و يشاع حاليا بأن كاميرا هاتف Pixel من بين أقوى الكاميرات لكونها تعمل بكفاءة عالية جدا مقارنة بجميع الهواتف الذكية الأخرى و المعروفة في الأسواق.



و هاتف Pixel أي [هاتف كوكل] متاح في نسختين الأولى تدعى Pixel و يتوفر على شاشة بقياس 6 بوصة ، و الثاني يدعى Pixel xl و يتوفر على شاشة بقياس 7 بوصة ، و كلا الهاتفين يعملان بنظام تشغيل الآندرويد nougat الجديد إلى جانب أن الهاتف يتوفر مدعم بمعالج من نوع snapdragon 820.
وعلى ما يبدو أن الهاتف بالفعل سوف يحدث ضجة و ثورة في عالم الهواتف الذكية ، أما على مدرا الأعوام القادمة فإنه و بلا ادنى شك جوجل سوف تحتل الصدارة ضمن قائمة أفضل الشركات المصنعة للهواتف الذكية و أحسن منها بكتير.
By