فوائد الزعتر في الحمية الغذائية
من أجل نجاح إنقاص وزن الجسم يجب الاعتماد على نظام غذائي صحي و سليم بالإضافة إلى ممارسة الرياضة إذا تحدثنا عن النظام الغذائي فيجب أن يكون صحيا و متوازنا حتى لو كان الشخص لا يرغب في إنقاص وزنه فعندما تكون تغذيتك صحية و سليمة فإن إصابتك بالأمراض و المشكلات الصحية ستقل و ليس الجانب الجسماني فقط الذي سيتحسن بل الجانب النفسي و العقلي و الروحي أيضاً.

الزعتر :
في كثير من الأحيان تتأثر الصحة بشكل سلبي نتيجة زيادة وزن الجسم و هذا يؤثر بشكل سلبي على أعضاء الجسم متضمنة القلب و الشرايين و من أجل حل هذه المشكلة بطرق طبيعية ينصح بتناول أوراق الزعتر لفوائدها الصحية الكثيرة التي تمنحها للجسم و أعضائه.

فوائد الزعتر :
- يقوم بحرق الدهون و الشحوم المتراكمة في الجسم.
- يضبط مستويات السكر في الدم.
- يحسن الدورة الدموية و يعمل على إدرار البول.
- يساعد في طرد الغازات من المعدة.
- يساعد الجهاز الهضمي في عملية هضم الطعام و امتصاص المواد المغذية و يمنع حدوث التخمر.
- يحتوي على العديد من العناصر المفيدة مثل الحديد و المغنيسيوم و المنغنيز و السيليلوز و فيتامينات ب و أ و ج و ك و هـ و العديد من مضادات الأكسدة.

استخدامات الزعتر :
بالإضافة إلى إنقاص وزن الجسم يمكن استخدام الزعتر في علاج العديد من الأمراض و المشكلات الصحية و تستخدم أوراقه طازجة أو مجففة.
الزعتر و إنقاص وزن الجسم :
يتميز الزعتر بأنه نبات طبيعي ليس له أية آثار جانبية تضر بالصحة و مفعوله أفضل بكثير من المواد الكيميائية التي تستخدم في التنحيف و إنقاص وزن الجسم و لذلك يمكن استخدامه بأمان تام دون الشعور بأي قلق و الثقة من فاعليته في هذا الأمر.
و فيما يلي نعرض عليك بعض الوصفات التي يدخل الزعتر في تركيبها و التي يمكن استخدامها بأمان تام في نظم الحميات الغذائية :

الزعتر و البرتقال:
قومي بغلي الزعتر في مقدار من الماء ثم ضعيه في الخلاط مع نصف كوب من البرتقال و تناولي الخليط مرتين كل يوم في الصباح بعد الاستيقاظ من النوم و في المساء قبل الخلود إلى النوم و استمري في تناولها حتى تصلي إلى الوزن المنشود.

الزعتر و البصل :
قومي بخلط ملعقتين من الزعتر الناشف مع البصل ثم ضعي الخليط الناتج في الماء لمدة ستين دقيقة ثم قومي بغليه مرة أخرى على نار هادئةثم اشربي كوبا صغيرا قبل تناولك لأية وجبة لمدة عشرين يوما.

الزعتر و الأعشاب :
قومي بوضع مقدار ملعقتين من كل من الزعتر و الميرمية و الشاي الأخضر و الكمون و بذور الكتان و القرفة و الزنجبيل و قشور الرمان مع عصير الليمون ثم اخلطي المكونات معا حتى تصبح كالعجين ثم قطعيها على هيئة دوائر ثم ضعيها في المجمد و تناولي قرصا منها قبل تناولك لوجبة الغداء و وجبة العشاء كل يوم.

مشروب الزعتر :
قومي بغلي الزعتر في الماء ثم اشربيه كل يوم في الصباح كبديل عن القهوة.
و يمكنك استبدال كافة المشروبات الصحية بمشروبات الأعشاب و الفواكه الطبيعية فهي أفضل و أكثر أمانا على الصحة.
By