لقد أدرك العديد من الأشخاص أهمية كتابة ونشر المقالات على الإنترنت كجزء هام من حملتهم التسويقية عبر محركات البحث وكونها إحدى الوسائل الرائعة التي يمكن من خلالها الرد على تساؤلات العملاء، إضافة إلى دورها البارز في تحفيز القارئ للإطلاع على صفحتك في الإنترنت نظراً لخبرتك الطويلة في هذا المجال وليصبح التحدي الأكبر في كيفية البدء بكتابة ونشر مثل هذه المقالات وعلى أساس ذلك فإن المقالة تتكون من عدد من المتطلبات نسردها فيما يلي:
عنوان المقالة: يجب أن يتضمن عنوان المقالة الكلمات الرئيسية والمفتاحية لمقالتك.
عن الكاتب: وهي نبذة مختصرة تتضمن ٢٠٠ حرفاً أو أكثر ولا تسمح بعض أدلة البحث بربط موقعك بمحتوى المقالة، بينما يسمح البعض الآخر بعمل رابطين أو أكثر، فيفضل القيام بربط أحد هذه الروابط بصفحة المقالة والآخر بالصفحة الرئيسية، مع ضرورة أن تتأكد من معرفة القراء بتجربتك في مساعدة الناس في إيجاد حلاً للمشكلة وتحديداً تلك التي قمت بالكتابة عنها وفي حال حاجتهم لمزيد من المعلومات فيمكنهم التوجه إلى صفحتك على محرك البحث.
ويمكن إنشاء سيرة ذاتية مختصرة توضع في نهاية محتوى المقالة، ونظراً لعدم امتلاك بعض أدلة البحث موقع محدد لسيرتك الذاتية. لذا تذكر دائما أن الموقع المحدد للسيرة الذاتية هو المكان الوحيد الذي يمكن من خلاله العودة إلى صفحتك الرئيسية أو أي صفحة أخرى.
قائمة الكلمات الرئيسية: يفضل أن تقوم باستخدام عبارة أو عبارتين رئيسيتين ثم التفكير بالتساؤلات التي قد تنشئ عن هذه العبارات وكتابة المقالة للرد على هذه التساؤلات كما يمكنك تحديد عبارة أو عبارتين رئيسية فقط واستخدم هذه العبارات في المحتوى النصي للمقالة، فهذه الكلمات أو العبارات الرئيسية تساعد في متابعة المقالة.
محتوى المقالة: لا يتم إدراج عنوان المقالة في هذا الجزء، ويقترح بإن تحتوي المقالة من ٥٠٠ - ٥٥٠ كلمة فالحد الأدنى لعدد الكلمات في العديد من أدلة البحث هو ٥٠٠ كلمة وفي حال كان لديك مقالة طويلة فقم بتقسيم هذه المقالة إلى قسمين.
وللإشارة إلى كيفية إعداد وكتابة أي مقالة، يرجى إتباع الخطوات التالية:
المقدمة: وتستهل بجملة أو جملتين توضح المشكلة التي ستقوم بحلها من خلال هذه المقالة، كما تحدد الجمل اللاحقة وما الذي ستقوم بالتحدث عنه، على سبيل المثال ذكر خمسة أسباب لعدم القيام بـ......، ستة مفاهيم خاطئة عن ......، ٥ من أفضل الطرق لـ .....، للحصول على الفكرة ويمكن لهذه الجمل أن تستخدم أيضا في عنوانك. أما متن المقالة فيجب أن يتضمن التالي:
النقطة الأولى: جملتين أو ثلاثة جمل.
النقطة الثانية: جملتين أو ثلاثة جمل.
النقطة الثالثة: جملتين أو ثلاثة جمل.
الخاتمة: على سبيل المثال، لقد ألقينا نظرة على ثلاثة طرق تتعلق بالمشكلة.. والحديث عن ما يمكن القيام به حالياً؟ وأيضا يعمل بعض المقترحات حول ما يمكن القيام به لاحقا، لذا يتوجب عليك دعوتهم للإطلاع على المقالات القادمة التي ستكتب عنها أو المواضيع ذات العلاقة.

ملاحظة: تأكد من أن المحتوى على صفحتك مختلف عما يوجد في محركات البحث، ففي حال تشابه هذا المحتوى مع مقالة أخرى، فقد يعرضك هذا للمسائلة والعقوبة من قبل محركات البحث بتهمة نسخ المقالة بشكل مكرر.

لا تنسوا المشاركة والتعليق ..

By