مواقع لـ فحص الملفات المضغوطة اون لاين ، هي من بين اهم المواقع التي يجب ان تكون على علم بها . وهي مختلفة تماما عن برامج فحص الكمبيوتر ، ولكن ماذا لو احببت فحص ملف مضغوط  قمت بتحميله من الانترنت ، في الغالب سوف تفكر في فحص الملف عن طريق برنامج الحماية المثبت على حاسوبك . ولكن للاسف بعض البرامج لا تتعرف على جميع انواع الفيروسات التي قد يتم تلغيمها مع الملف الذي حصلت عليه ، لهذا السبب يستوجب عليك فحص الملف باكثر من برنامج حماية للحصول على النتيجة الصحيحة ، ولكن لا تقلق انت لست بحاجة لتحميل اي برنامج على حاسوبك ، فكل ما عليك وهو استخدام مواقع اون لاين خاصة بهذا الغرض  .


 VirusTotal
 من خلال التسمية نفسها نستنتج ان الموقع يشمل مكافحة جميع انواع الفيروسات .حيث  يقدم لك امكانية فحص الروابط و الملفات المغوطة باستخدام اكثر من 50 برنامج حماية مشهور من بينها العملاق AVG و افاست .  ثم تقديم النتيجة التي تم الحصول عليها من قبل كل برنامج . حيث اذا ظهرت لك اغلبية البرامج تعتبره ملف ضار فابتعد عن هذا الملف ، قد يكون ملغم او به به فيروس .
الموقع يدعم امكانية فحص ملفات يصل حجمها الى 120 mb ، ولكن اذا كان لذيك ملف اكبر من هذا الحجم يمكنك استخدام الموقع الثاني.

 Jotti online malware scan
موقع لا يختلف كثيرا عن الموقع السابق ، الا انه يتميز عليه بمكانية فحص ملفات تصل حجمها الى 500 mb ، و ذلك من خلال فحص كل ملف على حدة باستعمال العديد من برامج الحماية الاكثر استخداما ، و الافضل من ذلك انه يمنحك في الاخير تتقرير شامل عن العملية لمراجعته فيما بعد .

online scanner
 هذا الموقع مختلف كثيرا عن المواقع السابقة ، ولكن احببت ان اقوم بتضمينه في هذه التدوينة بسبب اهميته . حيث انه عبارة عن برنامج صغير الحجم يمكنك مباشرة بعد تثبيته عمل فحص للجهاز و تنظيفه من كافة الفيروسات و البرامج الخبيثة ، و الاجمل فيه انه يشتغل بكفاءة عالية و بدون مشاكل حتى بتواجد مكافح فيروسات اخر بالجهاز تعتبر هذه الخدمات السالفة الذكر اهم الخدمات المتوفرة عبر الانترنت من اجل فحص الجهاز اون لاين و التاكد من سلامته ، لكنها ليست دعوة للتخلي عن مكافح الفيروسات لانه مهم بطبعه و هذه الخدمات ما هي الا تكملة لخدمات مكافحة الفيروسات للاطمئنان و ازالة اية شكوك بخصوص هذا الامر

 اتمنى أن ينال الموضوع اعجابكم و لا تنسو المشاركة مع اصدقائكم 
By