تتوقف سامسونج عن استخدامها بطاريات SDI
تتوقف سامسونج عن استخدامها بطاريات SDI فى هواتفها

إن مشكلة البطارية في هواتف Note 7 كانت من أحد المفاجآت الغير متوقع حدوثها للعملاق الكوري في هذا العام ، وبالرغم من إطلاق سامسونج للهاتف الذي قام بجذب العديد من الأنظار والمستخدمين إليه ، واليوم قد قامت سامسونج بالكشف عن مورد بطاريات Note 7 والذي كان هو السبب الرئيسي في القيام بسحب الهاتف من الأسواق العالمية .

وقد قامت شركة سامسونج اليوم بالإعلان عن توقفها عن استخدامها بطاريات SDI والتي تعد واحدة من الشركات الفرعية للعملاق الكوري ، والتي كانت هي المصدر الرئيسي في توفير بطاريات غير مطابقة للمواصفات لهواتف Note 7 وواجهت سامسونج مشكلة في بطاريات هاتفها Galaxy Note7 والتي قد أدت إلي ارتفاع في درجة حرارة الهاتف وايضا انفجار للبطارية في بعض الوحدات ، كما قامت سامسونح بالتأكيد على القيام بالفحص للبطاريات لتحديد موردي البطاريات كـ محور المشكلة .

أكدت الشركة في التقرير الأخير لها على أن الشركات الفرعية التابعة لها والتي تدعى SDI هى المصدر الرئيسي للبطاريات والتي قد أدت إلي سحب هاتف Note 7 من الأسواق ، حيث أن الشركة قررت أخيرا التوقف عن استخدام تلك البطاريات في هواتف سامسونج فئة phablet .

كما أن التقرير يشير إلى أن Samsung SDI تقوم بدعم 70% من هواتف Note 7 بالبطاريات ، بينما قد قامت شركة Amperex وهي أحد الشركات التابعة لمجموعة TDK في اليابان بتقديم النسبة المتبقية من بطاريات هاتف Note 7 .

وقد قامت شركة Amperex بالتأكيد على أن الوحدات التي قد جاءت مع البطاريات الخاصة بها من هواتف Note 7 ، قد قامت فقط بالاقتصار على الأسواق الصينية ، والتي تعد الأسواق الوحيدة في العالم التي لم تشتمل عملية سحب وحدات Note 7 .

وقام البعض من محللي السوق بالاشارة إلى أن تداعيات سحب هواتف Note 7 من الأسواق من شأنها التأثير على العملاق الكوري بشكل كبير في الفترة القادمة ، مع وجود توقعات كبيرة قد تصل إلى مليار دولار .
By