كثير منا يمتلك ملفات/وثائق من نوع PDF على جهازه الحاسب أو هاتفه الذكي سواء أكانت شروحات أم حلقات بحث جامعية أو كتب الكترونية أو حتى ملفات حوّلت إلى صيغة PDF فيما مضى وضاع ملفها المصدري المفتوح (ملف وورد في الغالب)، الأمر الذي يضطرنا إلى إعادة كتابة الملف وتنسيقه من جديد عند الحاجة لأي تعديل وهذا الأمر قد يكون مُتعب للغاية ويتطلّب هدر لكثير من الوقت خاصة عند مع وجود صفحات كثيرة مليئة بالمحتوى.

سنقدّم لكم واحد من أبرز المواقع الالكترونية بهذا المجال ويُدعى cometdocs (رابط: www.cometdocs.com) سبب اختيارنا له هو دعمه الجيّد نسبيًا للغة العربية إضافة إلى كونه سريع الاستخدام ومجاني!

شرح استخدام الموقع

أولًا: توجه إلى الموقع باستخدام الرابط (www.cometdocs.com) ثُم اضغط على زر Go to Web App.
cometdocs

ثانيًا: اضغط على زر Upload واختر ملف PDF المراد تحويله من جهاز الحاسب
cometdocs
ملاحظة: يتميّز الموقع بقدرته على استدعاء الملف بشكل مُباشر من إحدى خدمات التخزين السحابية كما هو موضّح.
cometdocs

ثالثًا: بعد انتهاء عملية رفع ملف PDF إلى الموقع اضغط على الزر Convert ثُم اسحب الملف إلى الخانة كما هو موضّح (عملية سحب وإسقاط).
cometdocs

رابعًا: يوفّر الموقع إمكانية تحويل PDF إلى عدد جيّد من الصيغ، اختر منها Word على سبيل المثال، ثُم أدخل عنوان بريدك الالكتروني الذي ترغب باستلام رابط تحميل الملف عليه.
cometdocs

خامسًا: ببساطة توجّه إلى بريدك الالكتروني لتحميل الملف المحوّل الجاهز!
cometdocs
اضغط على رابط التحميل:
cometdocs
cometdocs

تلميح: شرحنا استخدام الموقع دون تسجيل، لكن إن كانت لديك ملفات كثيرة أو بأحجام كبيرة واستخدام دائم للموقع فننصحك بتسجيل عضوية مجانية ضمن الموقع والتي ستوّفر لك مجموعة من الميزات أبرزها (مساحة تخزين تصل إلى 1000 ميغابايت مع مخزن بخيارات رائعة لتصنيف وترتيب الملفات وتعديل معلوماتها ومشاركتها ضمن الموقع – إمكانية تحويل حتى 15 ملف كل أسبوع بشكل مجاني – إمكانية رفع ملفات بأحجام كبيرة نسبيًا تصل إلى 100 ميغا … وغيرها من الميزات التي ندعوك لاكتشافها بنفسك).

By