حظر طيران تواجهه سامسونج لـ هواتف Note 7
حظر طيران تواجهه سامسونج لـ هواتف Note 7

شركة سامسونج تقوم بمواجهة مشاكل جديدة بخصوص حظر الطيران لهواتفها القابلة للانفجار جالاكسى " نوت 7 " حيث أن إدارة الطيران الأتحادية قد أصدرت بالأمس بيان قد قامت فيه بتوجيه نصيحة بعدم تشغيل الركاب اوشحنهم لهذه الأجهزة علي الطائرات وايضا عدم إخفائهم لتلك الأجهزة أثناء عملية فحص الأمتعة .

وقد قام موضوع سحب الشركة لجميع هواتف نوت7 والذي قد بلغ عددها 2.5 مليون هاتف واذي قد أعلنت عنه مؤخرا بتشكيل ضجة كبيرة وذلك على مستوى جميع شركات تصنيع التكنولوجيا .

كما أن الشركة لديها مشاكل مع بطاريات ليثيوم أيون الخاصة بالهواتف الذكية الحديثة التي تطلقها  ، حيث قام الكثير من مستخدمين الأجهزة بإظهار استيائهم من انفجار البطارية واشعالها وذلك عند قيامهم بشحن بطارية الجهاز .

وقد قام أحد المواطنين المقيمين فى مدينة فلوريدا بالتنويه عن اشتعال النيران في سيارته الجيب عندما كان يقوم بشحن بطارية هاتف جلاكسي " نوت 7 " حيث أنه نشر صور توضح احتراق سيارته وبقايا الهاتف المنفجر من خلال حسابه على موقع التواصل الأجتماعي فيس بوك .

وبالأمس قد قامت ثلاث شركات طيران استرالية Virgin Australia , Jetstar , Quantas بالتصريح عن حظر استخدام وتشغيل هاتف سامونج اللوحي والذي يقوم بمقاومة المياه والذي يبلغ سعره 800 دولار أثناء رحلاتهم الجوية .

وقامت شركات الطيران باتخاذ ذلك القرار من تلقاء أنفسهم  من دون الحصول على توجيه مسبق من المسؤولين الحكوميين ، وذلك كان بعد قيام شركة سامسونج أستراليا بإيقاف بيع الهاتف فى السوق بشكل نهائي والبدء بتبديل النماذج المتاحة الان .

ومن خلال موقع شركة سامسونج قد ظهر تفسيرا أكثر وضوحا في المملكة المتحدة ، والذي يوجه إلي أنه بناء على التحقيقات التي قد قامت بها الشركة قد تبين وجود مشكلة مع خلايا بطارية الهاتف ، حيث أن درجة حرارة البطارية ترتفع مباشرة عند اتصال الكاثود مع الأنود ، وتعد هذه عملية نادرة وتشكل خطأ في عملية التصنيع .
By