قد تعلن جوجل  عن دمجها لنظامي Chrome OS وأندرويد خلال حدثها المقبل
التقارير التي صدرت مؤخرا تشير إلى إمكانية قيام شركة جوجل بالإعلان عن نظام جديد ناتج عن دمجها لنظام تشغيل أندرويد ونظام كروم أو إس Chrome OS بالإضافة إلى إمكانية الإعلان عن هواتف بيكسل الجديدة وذلك خلال حدثها الخاص المقرر عقده بتاريخ 4 أكتوبر .

وقد تحدثت العديد من التقارير حول خطة لشركة جوجل تخص الدمج بين نظامي كروم أو إس وأندرويد ضمن نظام تشغيل واحد منذ شهر أكتوبر عام 2015 ، حيث أن النظام الجديد يعمل على الهواتف المحمولة وأجهزة الحواسيب المحمولة والحواسيب اللوحية .

وقد أرسل كبير نائبي رئيس شركة جوجل لنظام كروم أو إس وأندرويد وبلاي "هيروشي لوكخيمير " في تغريدة من خلال حسابه الرسمي على تويتر يقترح فيها إمكانية كون هذا الحدث المنتظر في 4 أكتوبر ضخما لدرجة أنه يمكن مقارنته مع حدث إطلاق نظام أندرويد من حيث الحجم .

ومن المتوقع أن النظام الجديد الناتج من خلال عملية الدمج بين نظامي كروم أو إس وأندرويد يحمل اسم " أندروميدا " Andromeda " .

وقد نشرت صحيفة وول ستريت جورنال في شهر أكتوبر عام 2015 تقرير يشير حول عمل الشركة للقيام بدمج النظامين من عدة أعوام سابقة ، كما أنها ربما قد تقترب كثيرا من الوصول للمنتج النهائي والذي يقبل العرض للمستخدمين في عام 2016 .

وربما شركة جوجل سوف تعمد إلى تأجيل إطلاق النظام الجديد حتى عام 2017 ، وهذا بعد قيام الشركة بإتاحة النسخة السابعة والأحدث من نظام أندرويد والتي تسمى "نوغا " Nougat لمستخدمي أجهزة نيكسوس الجديدة في 23 أغسطس 2016 .
By