في بعض الأحيان قد يلمس جهازك الاندرويد أيدي غريبة و تحتاج لإخفاء بعض الملفات ، مثلاً بالصورأو فيديوهات ، وبما ان نظام الأندرويد مبني على لينكس فهو يوفر لك خاصية إخفاء الملفات بكل بساطة و بدون الحاجة إلى برامج تقوم بهذه الخاصية ، حيث أن الأمر ليس بالصعب أو الطويل ، كل ما عليك هو فعل خطوات صغيرة جداً فقط وهي مجرد حيل بسيطة سنستعرضها في ايجاز ، من اجل اخفاء صورك الشخصية المهمة عن أعين المتطفيلين و منعها من الظهور في ملف الصور ، بأسهل الطرق و من دون تثبيت أي برنامج.
شرح لطريقة إخفاء ملفاتك الشخصية علي الأندرويد دون تثبيت برامج
طريقة ببساطة و من دون تعقيدات تعتمد على إحدى الخواص المدمجة بنظام أندرويد والتي تمكنه من إخفاء محتويات مجلدات  معينة من تلقاء نفسه  ومن دون الإستعانة بأي تطبيق أو إضافة خارجية.
الخطوات المتبعة لأنشاء مجلد قادر على إخفاء صورك الخاصة بداخله :
1 . بداية قم بفتح متصفح الملفات الخاص بك الذي يأتي دائما مثبتا على أجهزة أندرويد بشكل إفتراضي ، و إن لم تجده مثبتا ، قم بتثبيت واحد من جوجل بلاي ستور ، شاهد هنا : File Manager HD
2 . قم بإنشاء مجلد جديد New Folder بالإسم الذي تريده شريطة ان يكون مسبوقا بنقطة "."  ليصبح كما في حالتنا هذه : 
شرح لطريقة إخفاء ملفاتك الشخصية علي الأندرويد دون تثبيت برامج
3 . بعد إنشاء المجلد ، قم ببساطة بنقل كل صورك الخاصة  و الشخصية  و المهمة التي لا تريد لأحد الإطلاع عليها و لو عن طريق الخطأ الى المجلد الجديد المُنشأ.
شرح لطريقة إخفاء ملفاتك الشخصية علي الأندرويد دون تثبيت برامج
و بهذا تكون قد أخفيت كل صورك الشخصية و المهمة عن أعين المتطفلين ، و لن تظهر في معرض الصور و لن يتمكن أي برنامج آخر من الوصول إليها .كل هذا في عملية لا تتعدى خطوتين : خطوة إنشاء المجلد المسبوق تسميته بنقطتين و خطوة نقل صورك الشخصية إليها فقط ...
By