تقنية الفلاش ما تزال تستمر حتى الآن

شركة أدوبي Adobe تقوم بالإستعاد لكي تنهي صفحة التحميل المتاحة الآن والمتخصصة بالإصدارات الحالية والقديمة وذلك من خلال برنامج تشغيل ملفات الفلاش الخاص بها " أدوبي فلاش بلاير " Adobe Flash Player وذلك بتاريخ 23 سبتمبر الحالي .

وتتم تلك الاستعدادات مع نشر الشركة لتحذير حول الموضوع وذلك على صفحات الويب الخاصة بمؤسسات كبيرة ، وبالرغم من ذلك ، فقد قامت شركة أدوبي بالتصريح على أن هذا التحذير يعد فقط مجرد جزء من عملية تطوير وإعادة ترتيب لبعض الصفحات الخاصة بموقعها adobe.com . 

وقام المتحدث باسم شركة أدوبي بالإشارة إلي ان رسالة التحذير التي تظهر على الموقع قد صممت من قبل فريق فلاش ، وكان ذلك فقط من أجل الأشخاص الذين حفظوا الصفحة القديمة لديهم وذلك بمثابة علامات مرجعية . 

تلك الصفحة تتوجه للمالكين تراخيص توزيع برمجية فلاش بلاير للمنظمات متعددة المستخدمين والجهات المسؤولة ، بما فيهم الشركات والمدارس ، وذلك تبعا لشروط توزيع واتفاقية " أدوبي فلاش بلاير " .

وهذا التحذير الكبير والذي يظهر في أعلي الصفحة يشير إلي انه سوف يتم الاستغناء عن تلك الصحة وايضا الوصلات الخاصة بالتحميل والتي توجد ضمنها وذلك بحلول 29 من سبتمبر الحالي .

وتقوم شركة أدوبي بتوصية المستخدمين الشخصيين والذين لديهم الرغبة في تحميل برنامج فلاش بلاير عليهم القيام بذلك عن طريق صفحة منفصلة ، والتي لم تقوم بذكر أي مواعيد نهائية أو أي تحذيرات أخري .

شركة أدوبي قد قامت بالتصريح في شهر نوفمبر عام 2015 على أنها تقوم بدعم معايير الويب المفتوحة كما أنها ترى ان لغة البرمجة HTML5 تعد هي المنصة المستقبلية وذلك لشبكة الإنترنت .

كما أن شركة أدوبي تقوم بالعمل بشكل وثيق مع جوجل وموزيلا وفيس بوك ومايكروسوفت وغيرهم من الشركات وذلك للقيام بتسهيل التطبيق وايضا الاعتماد على تلك المعايير المفتوحة . 

وتقوم أدوبي باستثمار هذا التطوير بشكل كبير وذلك على مستوى صناعة معايير الويب ، كما أن الأمور تبدو وكأنها لم تتغير حتى الآن بشكل كامل وما تزال الوصلات الخاصة بتحميل برنامج فلاش بلاير تعمل ومتوفرة لجميع العملاء .

تقنية أدوبي فلاش يتم اعتبارها أحد أكبر التهديدات والمخاطر الامنية ، كما أنها ايضا تمتلك أكثر سمعة سيئة وذلك بين الشركات والمستخدمين كما أن شكة أدوبي تقوم بالعمل وبشكل مستمر لإصدار التحديثات وايضا تقوم بالتصحيحات لنقاط الضعف .
 
By