تعاون بين تويتر والفيس بوك لوقف انتشار الأخبار الزائفة
تعاون بين تويتر والفيس بوك لوقف انتشار الأخبار الزائفة


قام تقرير جديد قد نشرته وكالة رويترز بالإشارة إلي أن شبكة التواصل الاجتماعي " الفيس بوك " قامت بإعلان انضمامها مع منصة التدوين المصغرة " تويتر " الأمس الثلاثاء وذلك إلي شبكة تضم أكثر من 30 شركة تكنولوجية ووكالة صحفية .

وهذه الخطوة تأتي من أجل معالجة ومواجهة والوقوف في وجه الأخبار الزائفة والكاذبة وايضا القيام بالعمل علي تطوير نوعية المعلومات التي تتوفر عبر وسائل الإعلام الإجتماعية .

وقد تم القيام بتشكيل مشروع التعاون بين الوكالات الإخبارية والشركات التقنية في شهر يونيو عام 2015 وذلك من خلال دعم من شركة " ألفابت " الشركة الأم لجوجل .

والتعاون الذي تم يهدف إلي إنشاء مجموعة موسعة تقوم بالعمل علي نطوير المعرفة وازدياد القراءة والكتابة وذلك بين مستخدمي وسائل الإعلام الاجتماعية ، وايضا القيام بإطلاق منصة متخصصة تتيح للأعضاء التحقق من خلالها عن الأخبار التي يريدون التأكد من صحتها .

وتحتوي المجموعة علي سبيل المثال صحيفة واشنطن بوست وأخبار BuzzFeed وصحيفة نيويورك تايمز ووكالة فرانس برس وسي إن إن CNN ، وقد قامت جيني سارجنت العضو المنتدب للإئتلاف بالإشارة إلي إطلاق تلك المنصة سيكون بحلول نهاية شهر أكتوبر القادم .

شبكة الفيس بوك قد تلقت والتي تعد أحد أكبر شبكات التواصل الإجتماعي في العالم وذلك مع حوالي 1.7 مليار مستخدم شهريا ، انتقادات عديدة وذلك لنشرها قصص وهمية وزائفة .

كما أن شبكة تويتر قد نالت جزء من هذه الانتقادات ، والتي تمتلك حوالي 140 ملييون مستخدما يوميا ، وذلك لانها تقوم بلعب دور حاسم في انتشار وظهور الأخبار العاجلة وتقوم بنشر الشهود العيان للمحتوي الفوري .

وقامت شبكة فيس بوك بزيادة استخدام عملية الأتمتة وذلك في شهر أغسطس الماضى وذلك من ضمن عملية القيام بتحديد المواضيع التي تتداول بنسبة كبيرة جدا يوميا ليتم إظهارها ضمن " المواضيع الشائعة " وذلك للقيام بالحد من التدخل البشري والتحيز .
 
By