(مدونة محترف النت غير مسئولة عن هذا الكلام وتم نقل الموضوع من مصدره سكاي نيوز العربية)

حذر خبير أمريكي بارز في مجال أمن المعلومات، أن البنية التحتية للإنترنت في العالم، تتعرض لهجمات مجهولة، قبل عدة أشهر، من أجل تخريب وإيقافها عن العمل.
وأشار الخبير بروس شنير، له نقلا من الشركات الكبرى في مجال التكنولوجيا لم تسمها، القول إن هناك حالة "غير معروف" هندسة الشبكات المستهدفة على أساس منتظم، وفقا للنقل موقع "إكستريم تيك".

وتشمل الهجمات السيبرانية أساسا الشركات المسؤولة عن نقل البيانات، بالإضافة إلى الشركات تتولى إدارة أسماء الميادين الإنترنت، مثل شركة "Virzyna" التي تدير المواقع التي تنتهي ب "دوت كوم" و "دوت نت".

وفقا لشنير، لا تصدر الهجمات الحالية من قبل الأفراد، من المرجح أن يكون قويا من تصرفات الدولة، مشيرا بأصابع الاتهام إلى كل من الصين أو روسيا.

ولكن الهدف من أقدام بلد مثل الصين لتخريب الإنترنت يظل محل شك وحيرة، على أساس أن مصالحها سوف تنتهي في حال تأذيت للشبكة، والتي من المرجح أن الهجمات الحالية هي اختبارات مجرد التقنية .

ويوضح موقع "فرنسا تلفزيون" أن دولة مثل الصين يعتقد على الأرجح لتحييد شبكة الإنترنت من الأشياء التي يجب القيام به، في أوقات الحرب.

ويرد أيضا، أن مدبرة هجمات من الصين من أجل تعطيل كافة مواقع ويب في الغرب، ولكن دون وقوع خسائر في الصين، والتي تجعل استخدام بشركاتها المحلية في أسماء النطاقات لإدارة المواقع.
المصدر
By