الفيس بوك تتيح إجراء مكالمة فيديو مع الدردشة نصيا

ميزة جديدة تعلن عنها فيس بوك تتيح إجراء مكالمة فيديو مع الدردشة نصيا

أعلنت الفيس بوك الأمس عن إطلاقها لميزة جديدة تسمح لمستخدمي تطبيق التراسل التابع لها أن يقوموا بإجراء مكالمة فيديو خلال أي دردشة نصية ، وذلك لأنها تسعي الي تطوير المزايا التي يقدمها تطبيق ماسنجر والذي قد تجاوز عدد مستخدميه المليار .

وقد قالت الشركة من خلال منشور لها علي مدونتها إن الميزة الجديدة والتي قد أطلقت عليها "الفيديو الفوري" Instant Video تتيح لك ان ترسم الابتسامات علي وجوه أقرب الناس إليك .

وقد أشارت فيس بوك ، والتي يبدو أنها قد اقتبست تلك الميزة الجديدة من تطبيق التراسل المصور سناب شات ، والذي يسمح بإجراء مكالمة فيديو أثناء أي دردشة نصية وأيضا مكالمات الفيديو لا تزال جديدة إلي حد ما .

وأضافت فيس بوك والتي تتميز بأنها تمتلك أكبر شبكة تواصل اجتماعي في العالم ما يزيد عن 1.7 مليار مستخدم نشط سنويا ، إن تلك الميزة والتي يطلق عليها Instant Video سوف تتيح للمستخدمين إمكانية إجراء المحادثات بالطريقة الأكثر أصالة بسهولة وفوريا .

وقد قامت فيس بوك بضرب مثالا عن كيفية الاستخدام للميزة الجديدة بأن يرغب المستخدم بسؤال الطرف الاخر عن طعم ولون المثلجات التي يفضلها أو عن رأيه في حذاء يريد أن يشتريه وذلك لا يمكن إلا من خلال مكالمات الفيديو .

أما عن طريقة عمل الميزة الجديدة Instant Video فيجب علي طرفي المحادثة القيام بتثبيت النسخة الأحدث من تطبيق التراسل فيس بوك ماسنجر علي كلا النظامين أندرويد واي أو إس ، لكي تظهر له بعد ذلك الأيقونة الخاصة بكاميرا الفيديو في الأعلي .

ومن خلال النقر علي تلك الأيقونة يمكن للمستخدم البدء في محادثة فيديو مع الطرف الأخر والذي سوف يكون الصوت عنده صامتا لأنك أحيانا تريد فقط أن تري لا أن تسمع حسب تعبير فيس بوك ، حتي يقوم هو بأختيار تشغيله . وايضا قالت فيس بوك أن محادثة الفيديو ستكون فوق الدردشة النصية النشطة لكي يواصلوا الحديث كتابة .
By