لا أحد يستطيع نُكران أن واجهة الأيفون وواجهة تطبيقاته غاية في الروعة وبلغت من الجمال لحد لم يستطع الأندرويد الوصول إليه، هواتف الأندرويد هي الأكثر شيوعاً وإستخداماً في سوق الهواتف ويعود سبب ذلك في الحرية في التخصيص وغيرها التي يُتيحها نظام الأندرويد عكس الآيفون حيث يمكنك في نظام الأندرويد التعديل على أي خصائص شئت مثل واجهته وشكله.

لكن رغم أن آيفون لا تمنح تلك الحرية فواجهته معشوقة الكثيرين من مستخدمي الأندرويد وقد تكون أحيانا هي سبب إنتقال بعض مُستخدمي أندرويد إلى نظام IOS.
لكن بما أن نظام الأندرويد يمنحنا حرية التخصيص وأساسه الحرية فبإمكاننا التعديل على شكله وجعله مُماثل تماما للآيفون سواء من ناحية الشكل أو حتى التطبيقات وتفاصيل أُخرى.. وهذا ما تتمحور حوله هذه التدوينة.
الطريقة عبارة عن تطبيقات قمت بتجميعها وعند تثبيتها كلها سيصبح جهازك مماثل لنظام أندرويد بكل التفاصيل..

iLuancher

هو التطبيق الأساسي الذي سنبدأ به والذي يُحول واجهة هاتفك الأندرويد لواجهة آيفون، والتطبيق عبارة عن لانشر يقوم بإضافة أيقونات الأيفون للأندرويد وأيضا خاصية البحث السريع الموجودة في IOS فقط.

iNoty

يمنحك تطبيق iNoty الشريط العُلوي الموجود بهواتف الـ IOS وبه ألوان جميلة ومريحة للعين وعند إستخدام التطبيقين معاً (iLuancher و iNoty) ستظهر لك ميزة موجودة في الأيفون وهي ظهور التنبيهات الخاصة بالتطبيقات على شكل فقاعة.

Lock Screen OS9
تستطيع من خلال هذا التطبيق جعل شاشة قفل الجهاز مماثلة لشاشة IOS الجذابة، يوجد كثير من تطبيقات تقدم هذه الوظيفة لكن هذا التطبيق يمنحك حرية التخصيص حسب ذوقك.

قبل إستعمال التطبيق المذكور أعلاه ستضطر أولا لتعطيل شاشة القفل الحالية بجهازك بالذهاب لـِ (Settings - Security - Screen Lock - None)

Messanging + 7 FREE

هذا التطبيق خاص بشكل الرسائل، ويمكنك إستخدامه للحصول على شكل الرسائل الموجود بالآيفون، ولعمله تقوم بجعله التطبيق الإفتراضي للرسائل في  إعدادات الهاتف.

KOkool Gallery
هو خاص بعرض الصور وجعلها تتشابه لمعرض IOS، حيث له نفس الواجهة، بالنسبة للتحميل فالتطبيق حُذف من مجتر بلاي لكن يمكنك تحميله بصيغة َAPK وتثبيته يدوياً.

Keyboard IOS 7
تم برمجة تطبيق لوحة المفاتيح هذا خصيصاً ليُشابه لوحة مفاتيح الآيفون، 
لكن إذ واجهتك مشكلة معه يمكنك إستخدام تطبيق GO Keyboard فهو يتوفر في ثيماته على أشكال مشابهة للوحة الأيفون.

Control Panel - Smart Toggle
من الأشياء المميزة في نظام IOS هي تلك القائمة في الأسفل للوصول السريع لبعض الإعدادات، هذا ما يمنحك اياه هذا التطبيق من خلال تلك اللوحة ستتحكم بأهم ما تحتاج من مهام بسرعة كبيرة.
By