هل وضع فيديوهات في الموقع مخالف لادسنس ؟
هل يجوز وضع فيديوهات في الموقع مخالف لادسنس ؟

بسم الله وصلاة وسلام على رسول الله اما بعد ، احبتي متابعي مدونة هشام هاشم للمعولميات والتقنيات ، اليوم في قسم ادسنس سوف اجيب على سؤال حير الكثير من المدونين الناشرين للفيدوهات ، وهذا الامر الذي سوف نشرح ربما سوف يكون محزن للعديد من الناس ولكن هذا هو القانون والقانون لا يحمي المغفلين ، ولكن سوف نبين هذا الامر وقوانين وشروط كي تنجح معك المدونة الخاصة بالفيديوهات .



العديد من المدونين الناشرين تنشئ مدونة خاصة بالفيديوهات لمشاركتها في المواقع الاجتماعية لانها افضل طريقة للربح في الادسنس ، ولكن كل ما هو فيه ربح لناس اصبح معكوس معقد في القوانين التي تضعها الشركة ،وطبعا هذا شأنها ، ولهذا حين الشباب تكتشف ان الربح يكون في نشر الفيديوهات من الموقع تبحث عن استفسار حول وضع فيديوهات في الموقع مخالف لادسنس ، وهذا الامر اذا كان يجوز او لايجوز لابد من ادلة شرعية من المنتدى او الموقع الرسمي للادسنس .



في الحقيقة وضع اعلانات  ادسنس في موقع يحتوي على فيديوهات هذا مربح وانا اضمن لك ذلك ، ولكن هناك شروط وقوانين يجب ان تبقى في وسطها ولا تخرج منها او تخالفها ، ولكن نحن سوف نبين الامور كيف تفهم اكثر واكثر اخي الحبيب كي لا تسقط في فتوى المتهورين الذين يلقون بك الى التهلكه وفقدان الربح من ادسنس .


هل وضع فيديوهات في الموقع مخالف لادسنس ؟ 

السؤال يكون على هذا الشكل : هل يجوز وضع فيديوهات مرفوعة من اليوتيوب او اي موقع مشاركة الفيديوهات في موقعي يعد مخالف لادسنس ؟

هذا السؤال يتكرر مرارا وتكرارا في هذا الباب ، لكن الاجابة واضحة ولو كثرت الاسئلة ، وهي لا يجوز وضع فيديوهات اليوتيوب في موقعك بطريقة التي ذكرنا وانت تعرض اعلانات ادسنس عليها .

فأنت سوف تتعرض الى نقاط سوف نذكرها لك الان وركز معي جيدا اخي لتفهم ما اقصد:

1 -  الفيديوهات التي لها حقوق النشر لا يجوز لك نشرها الا بالموافقة منه .
2 - لا تنشر فيديوهات التي لها ترخيص لانها في الحقيقة غير مرخصة ، كيف ذلك ؟ الفيديوهات المرخصة من قبل كانت فيديوهات بالحقوق ، ثم جاء هشام ورفعها ثاني مره على اليوتيوب واصبحت مرخصة ، ولكن الادسنس لها محركات تعرف الفيديو ولو تم نزع الحقوق .
3 - الفيديوهات يجب الا يكون محتوى البالغين او يدعو للكراهية والقتالية والمخضرات ... .
4 - يجب ان يكون الموضوع الذي سوف تنشر عليه الفيديو بالمحتوى وعلى الاقل اكتب ما يزيد عن 150 كلمة ،ولا باس بتكرارها في كل موضوع .

ولكن عندي حل جميل لهذا المشكل ويكون جائز لك وربح منه

الحل الاول : ان تنشئ حساب في اليوتيوب وتعمل فيديوهات الخاصة ثم رفعها في مدونتك .
الحل الثاني : ان تكلم الناشرين في اليوتيوب ان يكونوا مؤلفين في مدونتك تنشر فيديوهاتهم ، وهم يربحون في المشاهده وانت تربح من النقرات .
الحل الثالث : انت تاخد موافقة من القناة او صحاب الفيديوهات نشرها .

وهذا الرد في منتدى الدعم الرسمي لادسنس .

 وهذ الرد في سياسات المحتوى الخاص بادسنس .




By