كوالكوم تعمل على تطوير جهاز يعمل بـ تقنية الواقع الافتراضى بدون حاسوب

فى الأونة الأخيرة انتشرت تقنية الواقع الافتراضى بشكل مذهل مما لفت انتباه العديد من الشركات الكبيرة فى الشهور الماضية وأبدت اهتمامها للدخول الى هذا السوق والاندماج معه والى متطلباته , وكان ذلك رد فعل بعد النجاحات الكبيرة الى قد حققها اوكولوس ريفيت واتش تى سى فايف , وفى الأخير قررت شركة كوالكوم مؤخرا الكشف عن نموزج جديد لجهاز الواقع الافتراضى ويعمل بدون اتصاله بالحاسوب لكى يعمل بشكل مستقل وهذا ما يميزه عن غيره .

كوالكوم صرحت باسم الجهاز وهو Snapdragon VR820 وكما يظهر بالاسم فأن الجهاز يعمل بمعالج سناب دراجون 820 وبه رقاقة الرسوميات ادرينو 530 ويعمل بدقة 1440 × 1440 بكسل ومعدل التحديث 70 هرتز .

الجهاز يعمل بدون أسلاك نهائيا ويعود الفضل كله الى تقنية بلوتوث 4.2 التى تم استخدامها على الجهاز كما انه يدعم ايضا الواى فاى 802.11ac  , وبما أن الجهاز يعمل بشكل بالكامل لذا فهو سيحتاج الى بطارية وحتى هذا الوقت لم تصرح شركة كوالكوم عن سعة البطارية ولا متوسط استخدامها من حيث الوقت ولكن كما اشارت فان البطارية ستحتوى على تقنية تساعد فى الحفاظ على الطاقة .

اشارت كوالكوم بأن الجهاز به كاميرتين بشأنها تتبع الحركات والاشارات الخاصة باليد من اجل استخدامها فى تطبيقات الواقع المعزز , وبالاضافة الى انه سيدعم الصوت للاذنين ولكن بدون مكبر صوت داخلى كما فى غيره مثل اوكولوس ريفت .

وقد اوضحت شركة كوالكوم بأن الجهاز لن تقوم ببيعه بشكل مباشر الى المستهلكين ولكنها ستستعين بشركات أخرى لتقوم بهذه العملية وتنوى الشركة شحن وتسليم الجهاز الى شركائها فى اواخر العام الحالى .

By