ميزة تجريبية جديدة تختبرها الفيس بوك لتشجيع المناقشات
ميزة تجريبية جديدة تختبرها الفيس بوك لتشجيع المناقشات بين الأصدقاء

فى اطار التطويرات التى تجريها الشركة الفيس بوك تعمل على اختبار ميزة تجريبية جديدة والتى يبدو أنها قد اقتبستها من موقع التدوين المصغر تويتر ، وتهدف الفيس بوك من خلال تلك الميزة إلى تشجيع المستخدمين له على الانخراط فى مناقشة المواضيع المهمة لهم .

وقد قام الموقع التقني "ماشابل" Mashable برصد الميزة التجريبية ، والتي تأتي تحت اسم "عن ماذا يتحدث الأصدقاء " What friends are talking about؟ على نسخة من تطبيق فيس بوك من خلال نظام التشغيل أندرويد .

وأهم أهداف هذه الميزة ، والتي تقوم بعرض منشورات للمستخدم من أصدقائه ، تشجيع المستخدم على الانخراط في مناقشة هذه المنشورات والرد عليها .

ميزة تجريبية جديدة تختبرها الفيس بوك لتشجيع المناقشات

ويتم عرض تلك الميزة فى أعلى صفحة " اخر الأخبار " News Feed ، ضمن مساحة صغيرة نسبيا من الصفحة ، فى قسم جديد تحت عنوان " عن ماذا يتحدث الأصدقاء ؟" وفى داخل هذا القسم يتم ظهور نحو 3 منشورات من الأصدقاء وايضا مع عدد التعليقات التى قد حصل عليها كل منشور ، وايضا دون أن يظهر ردود الأفعال أو عدد الإعجابات . 

وعادة ما تقوم فيس بوك بإختبار مزاياها التجريبية على عدد قليل من المستخدمين ، وايضا اختبار الشركة هذه المزايا لا يعني أنه بالضرورة إطلاقها لجميع المستخدمين ، ولكن تقرر الشركة إلغاء تلك المزايا وفقا لنتائج التجربة التى قامت بها .
By