السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،
يتميز نظام أندرويد بمجموعة من الخصائص المميزة, من بينها قابليته للتعديل وسهولة إستخدامه وتعديله بالطريقة التي تناسب كل مستخدم, عكس باقي أنظمة التشغيل المنافسة له كنظام IOS (الخاص بتشغيل هواتف أيفون), كما يتيح نظام أندرويد عبر بعض تطبيقات 'Launchers' من تغيير شكل واجهة الهاتف وشكل أيقونات التطبيقات وترتيبها مما يعطي للهاتف مظهرا جذابا ومميزا أكثر.
وفي موضوع هذا الدرس سنتعرف على أفضل 5 تطبيقات 'Launchers' يمكنك إستخدامها على هاتفك الأندرويد.


  تطبيق Nova Launcher
يعتبر تطبيق 'Nova Launcher' من أفضل تطبيقات الـ 'Launchers' وأشهرهم على الإطلاق, حيث لديه عدد كبير من المعجبين حول العالم، وذلك بسبب تنوع الإمتيازات التي يقدمها من أجل التعديل على واجهة الهاتف، فإذا كنت تحب الواجهة البسيطة فستتمكن من الحصول عليها وعلى ترتيب واضح للأيقونات والملفات أما إذا كنت تحب التفاصيل واختيار كل شيء خاص بالواجهة وتعديله فسيوفر لكNova هذا الأمر أيضًا. كما أن من أهم مميزات هذا التطبيق هي سرعته وعدم تسببه بأي بطيء في الأداء.
 لتحميل التطبيق, يرجى الدخول إلى الرابط التالي : Nova Launcher


  تطبيق Apex Launcher
تطبيق آخر مميز في هذا المجال هو 'Apex launcher' فقد حقق نجاحاً كبيرًا على مدى فترة طويلة من الزمن وذلك بسبب سرعته وسلاسته وإمكانية التغيير فيه بصورة كبيرة, كما يمكن أن تخفي بعض التطبيقات التي تريد إخفائها وهو موجود على متجر التطبيقات مجانًا ويوجد نسخة منه مدفوعة في حالة أردت المزيد من المميزات.
 لتحميل التطبيق, يرجى الدخول إلى الرابط التالي : Apex Launcher


  تطبيق Google Now Launcher
إذا كنت ذو شخصية تحب الأشياء البسيطة، فسوف تحب أن تستخدم جوجل ناو حيث أنه بسيط ومرتب بالخصائص الصوتية الخاصة بجوجل Now التي تساعد على إنجاز الكثير من المهام بسهولة، فإذا كنت تفضل البساطة فجوجل ناو هو الأنسب لك.
 لتحميل التطبيق, يرجى الدخول إلى الرابط التالي : Google Now Launcher

  تطبيق Hola Launcher
يستهدف هذا التطبيق أصحاب الهواتف المتوسطة وبسيطة الإمكانيات حيث يبلغ حجمه 3 ميجابايت فقط, وهو تطبيق بسيط ويعطي الكثير من الامكانيات لتغيير واجهة الهاتف، إذا كنت لم تستخدم أي برامج للواجهات من قبل فيعتبر هذا التطبيق مناسبًا من أجل البدء.
 لتحميل التطبيق, يرجى الدخول إلى الرابط التالي : Hola Launcher


  تطبيق Themer Launcher
هذا التطبيق مختلف تمامًا عن كل ما سبق، فهو لا يكتفي بتعديلات بسيطة على الواجهة وإنما يقوم بتغيير كل شيء في واجهة الهاتف, يمكن أن تختر من الأشكال المختلفة لواجهة الهاتف ثم بعد أن تختر الشكل أو الـ Theme التي تريدها يمكن أن تغير بداخلها كل شيء وكل شيء بداخله مجاني.
 لتحميل التطبيق, يرجى الدخول إلى الرابط التالي : Themer Launcher


By