تخطيط من قبل شركة آبل للقيام بتسريح العشرات من الموظفين
تخطيط من قبل شركة آبل للقيام بتسريح العشرات من الموظفين

وبالرغم من عدم القيام بتأكيد ذلك رسميا ، ولكن من الواضح أن مشروع تصنيع شركة آبل سيارتها والتي تملك ميزة القيادة الذاتية يمر الان بفترة من إعادة الهيكلة ، توضح أحدث التقارير أن شركة آبل قامت بإغلاق بعض أقسامها الإدارية والتي تعد المسؤولة عن سيارة " آي كار " وايضا القيام بتسريح العشرات من الموظفين المسؤولين عن ذلك المشروع .

وإن كان هذا الخبر صحيحآ ، فهذا يكون بعد أن قامت الشركة باخذ القرار من أجل تغيير هدف ذلك المشروع ، ومن المتوقع انه بدلا من أن تقوم شركة آبل بتطوير سيارة ذاتية القيادة سوف تقوم الشركة بالعمل فقط على إنشاء أنظمة تشغيل خاصة بالسيارات ذاتية القيادة .

ومن الواضح من خلال الشائعات أن شركة آبل قد قامت بالتعاقد في نهاية شهر يوليو الماضي مع بوب مانسفيلد " المسؤول التنفيذي السابق لشركة آبل " لكي يقوم بالاشراف علي البرنامج الخاص بمشروع " آي كار " وكان ذلك التعاقد مع مانسفيلد فقط من أجل القيام بالتركيز على التقنيات الرئيسية للسيارات ذاتية القيادة . والقيام بتسريح الموظفين يعد جزء من تغيير هدف المشروع .

ومن الواضح أن شركة آبل قد حققت بعض التقدم فى تطوير مشروع " تيتان " كما أنها قد قامت باختبار عدد من السيارات ذاتية
 القيادة ولكن النظام لايزال حتي الان بعيدا عن مرحلة الإطلاق .

وللقيام بالعمل على تطوير المشروع ، قامت شركة آبل بالتعاقد مع العديد من مهندسي شركات السيارات الاخري ، مثل على غرار جنرال موتورز، وتسلا، وفورد ، وغيرها من الشركات ، مع عدد من الموظفين من اقسام أخرى في شركة آبل ، وفي هذا العام الجاري قد قام " ستيف زاديسكي " المهندس السابق لشركة فورد بترك العمل لدى شركة آبل وذلك لأسباب شخصية .

ولكن هناك بعض التسريبات التي تقترح ان رحيل زاديسكي كان بسبب تأخر المشروع ، وايضا بسبب صراعات داخلية نتيجة لبعض التحديات ، وكان من المفترض أن الوقت المحدد لإطلاق سيارة آي كار هو عام 2020 ، ولكن بسبب تلك التغييرات التي قد حدثت سوف تزيد المدة إلي عام آخر لتكون 2021 .
By