الإختراق البدائي وسيلة من وسائل التطفل على الغير, و إذا كنت تعتقد أن الإختراق يكون فقط عبر إستخدام أجهزة الكمبيوتر, فأنت على خطأ, فكما تتوفر أنظمة التشغيل المختلفة على أدوات لإختبار الإختراق, يوجد على منصة أندرويد مجموعة من التطبيقات الخطيرة للتحكم في الأجهزة, و تجاوز نظامها الحمائي.

في هذا الدرس, سنتعرف على ثلاثة تطبيقات خطيرة لمنصة الأندرويد, ستحول هاتفك الذكي من جهاز عادي إلى جهاز إختراق متنقل, و تمكنك من تنفيذ مجموعة من الأوامر الهجمات الإلكترونية الخبيثة. عليك الحذر منها قبل التفكير في تجربتها.

و سنتعرف الأن أكثر على هذه التطبيقات :
1 - تطبيق Faceniff :
من أخطر التطبيقات المتوفرة لمنصة أندرويد, حيث يمكنك من الدخول إلى عدة مواقع لحسابات أشخاص متصلين بنفس الشبكة, قاموا بفتحها, حيث يمكنك عبر الوصول إلى حسابات فيسبوك و تويتر و أمازون..., و التحكم في هذه الحسابات من هاتفك فقط و التجسس على مستخدميها. و هنا تكمن خطورة إستخدام شبكات الواي فاي العمومية.



2 - تطبيق DSPloit :
الوظيفة الأساسة لهذا التطبيق هي التجسس, حيث يسمح لك بمراقبة الشبكة, و معرفة الأجهزة المتصلة بها و المواقع التي يدخلونها, بالإضافة إلى أنه يسمح بإختراق الشبكات الواي فاي ذات تشفير wpa. كما يتوفر على مجموعة من الأدوات الأخرى التي تجعل هاتفك جهازا للإختراق متكامل.



3 - تطبيق Bugtroid PRO :
تم برمجة هذا التطبيق تحت إشراف مجموعة Bugtraq-Team صاحبة توزيعة الإختراق الإحترافية ' Bugtraq ' و يتوفر بدوره على مجموعة من الأدوات لتنفيذ هجمة الإختراق, كأداة لإختراق الفيسبوك, وواتساب, و الشبكات, ويتوفر على أداة فحص البورتات...,إلخ,
بإختصار, هو أداة إختراق كاملة في حد ذاتها.

ملاحظة : يسمح بتجربة هذه التطبيقات, إلا إن إستخدمها بشكل دائم قد يعرضك و يعرض غيرك للمشاكل. و الأهم أن تكون حذرا منها.

By