رحبت المنظمة الأوروبية للمبادئ التوجيهية IAB مع التعليمات التي نشرت يوم الثلاثاء من قبل المنظمين في الاتحاد الأوروبي، الذي أكد أن عملية حجب الإعلانات عبر الشركات المقدمة للخدمة هي انتهاك لقواعد الاتحاد الأوروبي بشأن حياد الإنترنت.

والتفاعلية مكتب IAB الإعلان هي منظمة مهمة الدعاية التجارية لتعزيز التنمية في هذا القطاع، والذي وضع معايير والبحوث في مجال الدعاية والإعلان، كما يوفر الدعم القانوني للعاملين في مجال الدعاية والإعلان على شبكة الإنترنت.

تمثل المؤسسة عدد كبير من وسائل الإعلام أبرز عالميا، ومعظمها يقيم في الولايات المتحدة وأوروبا.

ووفقا لقواعد الاتحاد الأوروبي للشركات التي لا يتم توفيرها من قبل ISP خدمة الإنترنت قد تفعل كتلة أو تأخير أو تغيير تقييد الوصول أو تدخل أو عند تحليل المقدمة للخدمة الوصول إلى الإنترنت.

انه اشار مسؤولون في تقريرهم أن تسقط آخر الإعلانات تحت حظر عملية لا يعمل للشركات توفير خدمة الإنترنت قد تفعل البند.

وهذه التعليمات تأتي في الوقت الذي ظهرت الإعلانات كتلة التوجيه على مستوى العمليات مقدمي الخدمات، ولكنها كانت تقتصر على حالات معزولة في مناطق فرعية داخل الاتحاد الأوروبي، مما يساعد على إنهاء المشكلة في مهدها.

فإن المستهلك لديه الحق في عدم تلقي الإعلانات عبر الإنترنت إذا اختاروا ذلك، ولكن هذا الحظر على الدعاية على مستوى مقدمي الخدمات قد يؤدي إلى عواقب وخيمة على المدى الطويل لوسائل الإعلام على الرغم من أن الاقتصاد الرقمي الأوروبي في أوروبا.د


By