افضل برامج تصفح الانترنت - Best web browsers

من المعروف ان لكى نقوم بتصفح الانترنت لابد من استخدام برامج التصفح وسوف نستعرض فى هذا الموضوع
مجموعه من افضل برامج تصفح الانترنت Best web browsers


1. متصفح تورش Torch
برنامج تصفح الانترنت تورش براوزر متصفح مجاني يساعدك على تصفح مواقع الانترنت و الإبحار على شبكة الانترنت، يتميز متصفح الانترنت تورش براوزر بسرعة كبيرة في فتح مواقع الانترنت و قدرته الكبيرة في تحقيق مستويات أمان عالية، متصفح الانترنت تورش براوزر هو اكثر من متصفح انترنت بحيث يوفر لك مشاركة صفحات الويب مباشرة على حسابك في مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك و تويتر و جوجل بلس، بالإضافة ان المتصفح يسمح لك بتحميل الملفات و الفيديو و الصور من التورنت بسرعة كبيرة، كما يتيح لك أداة تسريع تحميل الملفات من الانترنت، متصفح الانترنت تورش براوزر يوفر لك محرك بحث للبحث عن مقاطع الفيديو من اليوتيوب و البحث عن الصور و البحث في موسوعة ويكيبيديا، كما تم إدراج مترجم جوجل في المتصفح لترجمة النصوص و صفحات الويب بشكل مباشر.
متصفح الانترنت المجاني تورش براوزر تم تصميمه بعناية فائقة ليكون في مستوى المتصفحات الشهيرة و منافسا قويا لها، المتصفح يتمتع بواجهة جميلة تتيح لك جميع الادوات لتصفح مواقع الانترنت المفضلة لديك، يمكنك فتح عدة صفحات في وقت واحد بدون التأثير على أداء جهاز الكمبيوتر، كما ان البرنامج يدعم فتح صفحات جديدة و متعددة في صفحة واحدة و الانتقال السهل بين الصفحات، برنامج تورش براوزر يسمح لم بتغيير خلفية المتصفح الافتارضية الى اي خلفية تعجبك، و بخصوص الأمان فهو يوفر لك الإبحار الآمن على شبكة الانترنت مع المحافظة على خصوصية المستخدمين في تصفح مواقع الانترنت، ايضا يمكنك مسح الكوكيز و ملفات الكاش و الملفات المؤقتة التي يتم تخزينها في المتصفح.
متصفح الانترنت تورش براوزر (Torch Browser) فائق السرعة الذي يتميز بسرعته الكبيرة في تصفح الانترنت لانه تم تصميمه و تطويره بناءا على متصفح جوجل كروم السريع و الشهير، المتصفح يسمح لك بإضافة مفضلة لمواقع الانترنت المفضلة لديك، كما يعتمد عليه الكثير من المستخدمين لتحميل البرامج و الملفات و الفيديو بسرعة كبيرة، ايضا يعتبر احد البرامج المجانية التي تسمح لك بتحميل مختلف انواع الملفات من التورنت، يمكنك الآن تحميل متصفح الانترنت تورش براوزر و إستخدامه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتصفح الانترنت مجانا و مدى الحياة.

2. متصفح Opera

أوبرا (بالإنجليزية: Opera) هو متصفح ويب تطوره برمجيات أوبرا. ويستخدمها اكثر من 300 مليون مستخدم حول العالم.المتصفح متعدد المهام ويشمل (عرض مواقع الويب، وإرسال واستقبال رسائل البريد الإلكتروني، وإدارة الاتصالات، والدردشة، وتحميل الملفات عن طريق التورنت، وقراءة مغذي الويب (الخلاصة) RSS. أوبرا يدعم مجانا أجهزة الكمبيوتر الشخصية والهواتف المحمولة. ويشمل أيضا الاستعراض المبوب (تبويبات) تكبير الصفحة (يكبر النصوص والصور أيضا) حركات الفارة (تاثيرات) والمزايا الأمنية مثل تفحص المواقع الضارة واصدار تحذير منها والحماية من اصطياد الضحايا والبرمجيات الخبيثة، والتشفير القوي عند تصفح مواقع ويب آمنة(باستعمال خوارزمية تشفير معقدة وصعبة) والقدرة على حذف بيانات التصفح بسرعة وسهولة مثل الكويكز وحذف كلمات السر لدخول المواقع.
متصفح اوبرا يدعم تعدد المنصات وأنظمة التشغيل، بما في ذلك مايكروسوفت ويندوز، ماكنتوش، لينكس، وسولاريس، فري واوبن ونيت بي دي اس. تستخدم أحدث إصداراته محرك متصفحات الوب بلينك، فيما توجد إصدارة أقدم مدعومة تستخدم بريستو. حصة أوبرا ميني من سوق متصفحات الهواتف النقالة أعلى منها من سوق إنترنت الذي يستخدم في أجهزة الحاسوب.



3. متصفح Comodo Dragon

كومودو دراجون (بالإنجليزية: Comodo Dragon) متصفح مجاني مبني على متصفح كروميوم (Chromium) مقدم من شركة كومودو المتميزة في مجال الأمن والحماية. يوفر البرنامج جميع مزايا جوجل كروم إضافة إلي مستوى عالي من الحماية والخصوصية، يمتاز بكثير من المميزات أهمها التحديث الأمني المستمر لهذا المتصفح حيث توفر شركة كومودو عبر هذا المتصفح بيئة مثلى لتصفح الإنترنت بشكل آمن. حيث انه من خلال هذا المتصفح ستقوم بتصفح الإنترنت من خلال الـ DNS الخاص بالشركة وبذلك ستحصل علي أعلى درجة حماية علي الإنترنت من البرمجيات الخبيثة وايضاً من عمليات النصب. كما ومن السهل تحديد شهادة SSL بواسطة هذا المتصفح، و من مميزاته أيضاً قلة إستهلاك ذاكرة الحاسوب بعكس كثير من المتصفحات الأخرى، كذلك يتيح لك هذا المتصفح ميزة التصفح الخفي الذي يعمل على إيقاف الكوكيز والتي تقوم بتتبع خطواتك علي الانترنت.

4. متصفح CoolNovo

الشبيه بالمتصفح الشهير [ Google Chrome ]
يمتاز هذا المتصفح بالامان حيث تستطيع البقاء اكثر اماناً على الانترنت
والسيطرة على المعلومات الخاصة بك بسهولة
وسريع واذكى في كل وسيلة ممكنة
ويحتوي على ترجمة الصفحة وادارة كلمات المرور
5. متصفح Maxthon


ماكسون (بالإنجليزية: Maxthon) هو متصفح إنترنت إحتكاري صيني المنشأ، بدأ بدعم نظام ويندوز وحاليا توجد منه نسخ أخرى لأنظمة أندرويد وماك ولينكس وآي أو إس.
ومنذ بداياته مع MyIE2 أنشأ ماكسون قاعدة خاصة بالمستخدم وخصوصا داخل الصين، وبعدها في عام 2006 تلقى دعما تجاريا للإصدار الثاني Maxthon2.0.

الإصدار الثالث يستخدم نواة ويب كيت كنواة تصفح أساسية، وهي ذاتها المستخدمة في متصفحي أبل سفاري وجوجل كروم، بالإضافة إلى نواة ترايدنت الخاصة بمايكروسوفت والتي تستعملها لمتصفحها إنترنت إكسبلورر  لعدة نسخ، كان ماكسون المتصفح الأول في دعم معايير إتش تي إم إل
7. متصفح Slimboat  
8. متصفح Orbitum
9. متصفح Citrio
10. متصفح MxNitro
11. متصفح Pale Moon
12. متصفح Comodo IceDragon
13. متصفح Wyzo
14. متصفح الفايرفوكس
15. متصفح جوجل كروم
16. متصفح Yandex Browser
17. متصفح U Browser
18. متصفح Beamrise
19. متصفح Browzar
20. متصفح Avant
By