فمن النادر أن الأمور تسير على ما يرام في إطلاق هاتف جديد، ولكن لا أحد يتوقع أن تكون الأمور بهذا السوء لشركتي أبل وسامسونج مع هاتفها الجديد "آي فون 7" و "غالاكسي نوت7".
بعد مشكلة انفجار البطارية أثناء الشحن في "مجرة نوت7" الهاتف، ومشكلة الضوضاء الأصوات التي تأتي من "آي فون 7" عندما يكون الهاتف يعمل بكامل طاقته، وقال انه ظهر في الساعات القليلة الماضية خلل جديد ، ولكن في جهاز أبل هذه المرة.

وقد اشتكى المستخدمين من خلال وسائل التواصل الاجتماعي من خلل في "آي فون 7" يكمن في عدم قدرة بعض المستخدمين إلى إلغاء وضع الطيران "وضع الطائرة" والعودة لاستقبال اشارات الهاتف بطريقة طبيعية.

عند تفعيل وضع الطيران على أي هاتف، وقطع جميع الاتصالات الهاتفية واللاسلكية بين الجهاز ومحطات الاستقبال، ومن المفترض أن هذه الاتصالات إلغاء العودة فورا إلى وضع الطيران الذي يستخدم في الرحلات من أجل تجنب تأثير على أجهزة التوجيه في الطائرة.

دعا نشر العضو عويس لؤي الفيديو على يوتيوب يقارن هاتف "آي فون 6 S" و "آي فون 7". عويس ووضع الهاتفين على "وضع الطائرة" ثم ألغت مباشرة على الهاتفين. وقال انه تبين فشل الفيديو "آي فون 7" للعودة إلى استقبال الاتصالات العادية، في حين أن "آي فون 6 S" نجحت في استعادة الاتصالات بشكل طبيعي.

وفقا لبلوق "ماك 9to5"، خبر ماكنتوش الفنية المختصة، وعدت أبل المستخدمين الذين يعانون من هذا الاضطراب عن طريق استبدال هواتفهم.

ولكن أبل لم تصدر أي بيان رسمي بشأن الاعتراف اضطراب، أو على الهواتف البديلة والتي يعانون منها.
المصدر
By