تصميم ماتريل ديزاين تجلبه جوجل وتحسن استهلاك الطاقة كروم 53

تصميم ماتريل ديزاين تجلبه جوجل وتحسن استهلاك الطاقة كروم 53


شركة جوجل قد بدأت في طرح النسخة النهائية من الإصدار 53 لمتصفح الإنترنت كروم التابع لها ، والتي تقول أنها تقوم بحل أبرز مشكلاته ، وايضا هي استهلاك كبير لطاقة بطاريات الحواسب المحمولة .

وقالت الشركة في منشولها علي نة إصدارات كروم الجديدة أن متصفح كروم مع الإصدار رقم 53.0.2785.89 لأنظمة ويدوز ماك وأيضا الإصدار رقم 53.0.2785.92 لنظام لينوكس وسوف تصل للمستخدمين خلال الأيام  الأسابيع القادمة . 

وقد أضافت شركة جوجل أن هذا الإصدار الجديد من كروميشتمل علي العديد من التحسينات والإصلاحات ، أهمها تحن استهلاك الطاقة لوحدة المعالجة المركزية CPU ووحدة معالجة الرسوميات GPU وأيضا تحسينات كبيرة علي استهلاك الطاقة والأداء .

وإضافة إلي تحسينات استهلاك طاقة البطارية ، يجلب أيضا الإصدار الجديد من متصفح الويب كروم تحسينات علي دقةالرسوميات أو مايعرف بـ HiDPI ، وايضا يقوم بدعم أسلوب التصميم "ماتريال ديزاين" Material Design.

وسوف يلاحظ المستخدم بعد تثبيت الإصدار 53 من كروم تغييرات علي تصميم التبويبات ،والأيقونات ، والملاحة ،وعموم واجهة المستخدم UI ، الذي أصبح مسح .

وقد قامت جوجل أيضا بدعم وضع الوضع الليلي لوضع التصفح المخفي مع التحديث الجديد ، كما أنها قامت بدعم الرموز التعبيرية الملونة لمستخدمي نظام التشغيل ويندوز 10
وأيضا يمكن للمستخدمين تنزيل متصفح كروم من الموقع الإلكتروني الخاص به ، كما أنه يمكن لمستخدمي المتصفح الحاليين تنزيل التحديث من (مساعدة ، حول) .
By