الإنترنت جزء هام من حياتنا هذه الأيام, فنحن نستخدم أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية للدخول إلى الإنترنت في أغلب الأوقات سواء للعمل أو لتمضية الوقت, وتبقى المشكلة عندما يكون إتصال الإنترنت بطيء فلا تستطيع أن تكمل عملك أو أن تشاهد ما كنت تراه, وتطاردك علامات التحميل في كل نافذة جديدة بسبب بطىء الإتصال من أجل هذا نبحث دائمُا عن حلّ لتسريع الإنترنت.
في موضوع هذا الدرس سنتعرف على طريقة لزيادة سرعة الإنترنت في أي نظام ويندوز بنسبة %20, وبدون تحميل أي برامج أو أدوات على سطح المكتب.
في موضوع اليوم سنتعرف على طريقة بسيطة يمكنك من خلالها قيادة سرعة الإنترنت على جهاز الحاسوب (المكتبي / المحمول) بنسبة %20 من السرعة الفعلية للإنترنت لديك، وهي طريقة من داخل نظام التشغيل ذاته إذا كنت تستخدم ويندوز في تشغيل جهازك، حيث يقوم ويندوز تلقائيا بتخصيص %20 من سرعة الإنترنت لديك لنفسه من أجل التحديثات أو لتواصل نظام التشغيل مع الجهاز، لكن يمكنك بهذه الطريقة أن تلغي هذا التخصيص وتستخدم سرعة الإنترنت بالكامل.

الخطوات :
ما عليك سوى الضغط في لوحة المفاتيح على { Ctrl + R } لفتح نافذة الأوامر المباشرة, ثم اكتب "gpedit.msc" في المكان المخصص لذلك، وسوف تظهر لك نافذة جديدة.


من القائمة الموجودة على يسار الشاشة اختر 'Administrative Templates' ثم اختر من النافذة الجديدة 'Networks' ثم اختر 'Qos Packet Sheduler' ثم اختر 'Limit reservable bandwidth'.


ستفتح نافذة جديدة اختر منها 'Enable'، ثم اجعل الـ 'Bandwidth limit' بنسبة 0%.


بعد أن تنتهي من تطبيق هذه الخطوات ستلاحظ زيادة سرعة الإنترنت على الجهاز بدون الحاجة إلى أية برامج أو خطوات خارجية.
By